الأهلي يضرب مخطط اهداء الدوري للزمالك وينتفض لـ3 أسباب

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:05 ص
كتب: شادي يوسف
الخطيب رئيس النادي
الخطيب رئيس النادي الأهلي
تأكد بشكل رسمي خوض النادي الأهلي، 7 مباريات فى مسابقة الدورى العام، بدون لاعبى المنتخب الأولمبى حيث يبدأ المعسكر الأخير للفراعنة قبل الأولمبياد يوم 6 يوليو المقبل، وبذلك يخوض الأهلى 7 مباريات بدون لاعبيه الأولمبيين بعد اعلان الجدول.

والمباريات التى يخوضها الأهلى بدون لاعبى المنتخب الأولمبى هى: الأهلي والمقاولون 8 يوليو، والمقاصة والأهلي 11 يوليو، والأهلي والبنك الأهلي 22 يوليو، والأهلي والإنتاج الحربي 25 يوليو، وأسوان والأهلي 29 يوليو ، والأهلي ودجلة 2 أغسطس ،والأهلي وسيراميكا 5 أغسطس.

في حين ستكون مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، بين مصر و إسبانيا: في التاسعة والنصف صباحًا، يوم الخميس 22 يوليو، ومصر والأرجنتين في التاسعة والنصف صباحًا، يوم الأحد 25 يوليو، ومصر و أستراليا: في تمام الواحدة ظهرًا، يوم الأربعاء 28 يوليو.

وكان هناك اتفاق سابق من جانب إدارة النادي الأهلي على خوض مباراتين بدون عناصر المنتخب الأوليمبي، ولكن قرار اتحاد الكرة وضع القلعة الحمراء في مأزق وذلك بعد طلب خوض 7 مباريات كاملة بدون العناصر الدولية.

ومن المؤكد أن يرفض بشدة مجلس إدارة الأهلي لذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-الصراع مع الزمالك

هناك منافسة قوية من جانب نادي الزمالك على لقب الدوري الممتاز، وتحديدا بعد توديع بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، وهناك اصرار بالفعل من جانب الزمالك على القتال في كل مواجهة من أجل مصالحة الجماهير البيضاء وتحقيق لقب هذا الموسم.

-غياب العناصر الأساسية

سيفتقد النادي الأهلي كم كبير من عناصره الهامة في البطولة وهنا الحديث عن صلاح محسن وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق، بالإضافة إلى احتمالية غياب محمد الشناوي عن هذه المواجهات وذلك حال ضمه لقائمة المنتخب الأوليمبي.

-ضغط مباريات شديد

سيكون النادي الأهلي مبجرا على خوض كم كبير من المباريات في فترة تواجد المنتخب الأوليمبي في طوكيو، مما قد يعرض الفريق لمزيد من الإجهاد والغيابات ومن ثم خسارة بعض النقاط في صراع المنافسة مع الفارس الأبيض.