قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية.. 7 معلومات هامة تشعل الصراع مبكرا

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:49 م
كتب: شادي يوسف
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تُقام في 11 دولة في صيف العام الجاري.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ16 يوم الجمعة 11 يونيو المقبل، وتستمر حتى 11 يوليو ، بمشاركة 24 منتخبا.

نستعرض بعض النقاط البارزة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية:

1-حضور كبير للمدرب المحلي في يورو 2020 من خلال تواجد 20 مدرب محلي، بينما يتولى 4 منتخبات فقط مدربين أجانب.

2-ابرز المدربين المحليين المتواجدين في البطولة الألماني يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا والإسباني لويس انريكي مدرب منتخب اسبانيا والانجليزي جاريث ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا و الايطالي روبيرتو مانشيني مدرب الازوري و الفرنسي ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا و البرتغالي فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال .

3-المدربين الأجانب المتواجدين في البطولة فوصل عددهم فقط الى 4 مدربين وهم الإسباني روبيرتو مارتينيز مع منتخب بلجيكا والألماني مارك فوتا مع منتخب النمسا بالاضافة للإيطالي ماركو روسي مع منتخب المجر والبرتغالي باولو سوزا مع منتخب بولندا .

4-يعتبر الألماني أوتو ريهاجل هو المدرب الوحيد الذي فاز بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب غير منتخب بلاد بعد ان قاد اليونان للتتويج بيورو 2004 والفوز باللقب على حساب البرتغال بهدف نظيف.

5-باقي تاريخ البطولة وحقق المدرب المحليين اللقب اخرهم فيرناندو سانتوس مع منتخب البرتغال بعد ان قاد بلاده للفوز بيورو 2016 التي أقيمت بفرنسا والفوز على أصحاب الأرض بهدف نظيف.

6-سانتوس الوحيد من المدربين المشاركين في البطولة الذي سبق له تحقيق اللقب.

7-الالماني يواكيم لوف اكثر مدرب خوضا للمباريات في البطولة بعد ان لعب 16 مباراة.