3 عوامل تقرب لاعب الأهلي من خلافة مصطفى محمد حال غيابه عن طوكيو

الخميس 10/يونيو/2021 - 04:40 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
تحدثت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية، وذلك بشأن احتمالية غياب مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك عن خوض أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي، وذلك بحجة وجود بعض المباريات الخاصة بالفريق التركي في الدور التمهيدي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم نفي المنتخب الأوليمبي، في الساعات الماضية، وجود أي خطاب من جانب جالطة سراي التركي إلى اتحاد الكرة أو المنتخب الأوليمبي، كما أكد علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب الأوليمبي رغبة مصطفى محمد في المشاركة في المحفل العالمي.

ولكن حال حدوث أزمة في الأيام المقبلة وتأكد غياب مصطفى محمد عن المشاركة في طوكيو، سيكون الأقرب للمشاركة وتعويض غيابه هو أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-التوهج والنضج

يقدم أحمد ياسر ريان أفضل وأهم مواسمه حيث يقدم مستوى فني متميز مع فريق سيراميكا من الناحية الفنية والتهديفية، وخاض أحمد ياسر ريان بالموسم الحالي 20 لقاء وتمكن من تسجيل 12 هدف وصناعة هدف.

-المشاركة الأساسية وتقارب الأدوار

يشارك أحمد ياسر ريان بشكل أساسي في الوقت الحالي، في حين لا يشارك صلاح محسن بشكل أساسي مع النادي الأهلي ولذلك تبقى حظوظ ريان هي الأقوى لتعويض مصطفى محمد حال عدم مشاركته في الأولمبياد.
في الوقت الذي يقوم ايضا خلاله أحمد ياسر ريان بدور شبيه بالذي يقوم به مصطفى محمد من خلال التعامل بشكل جيد مع الكرات العالية وألعاب الهواء.

-حلم الاحتراف

قد يستغل الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي دوافع أحمد ياسر ريان في ظل رغبته في خوض تجربة الاحتراف في أوروبا، وذلك من أجل الدفع به من أجل التألق في أولمبياد طوكيو، بالتزامن مع وضع الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اللاعب تحت الرقابة.