لاعب مفاجأة من الكبار يقترب من تدعيم قائمة الفراعنة في أولمبياد طوكيو

السبت 12/يونيو/2021 - 09:21 ص
كتب: شادي يوسف
شوقي غريب
شوقي غريب
تمكن المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب من تحقيق الفوز على ضيفه الجنوب إفريقي (2-0)، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب الجيش بالسويس، وسجل هدفي منتخب مصر مصطفى محمد، نجم جالطة سراي التركي، حيث جاء الأول في الدقيقة 16 بضربة رأس، إثر عرضية أحمد فتوح، والثاني في الدقيقة 53، من انفراد بعد تمريرة من فتوح أيضًا.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، واعتمد المنتخب المصري على الأطراف، في ظل إغلاق العمق من قبل المنافس، وشهد الشوط الأول إصابة أكرم توفيق، نتيجة التحام قوي مع أحد لاعبي جنوب إفريقيا، ما دفع الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب لاستبداله بين الشوطين، وإشراك إمام عاشور.
وكشفت بشدة مواجهة مصر وجنوب أفريقيا الودية عن احتياج منتخب مصر الأوليمبي لوجود طارق حامد في أولمبياد طوكيو وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-لا يوجد بديل لأكرم توفيق

يفتقد المنتخب الأوليمبي لوجود البديل المميز في منطقة خط الوسط للاعب أكرم توفيق، حيث قد يجد المنتخب أزمة كبيرة في طريقة اللعب حال غياب أكرم عن المشاركة أو حال تعرضه لأي إصابة في مشوار الفراعنة في المحفل الدولي.

-قوة المنافسين

سيلعب منتخب مصر الأوليمبي مع منتخبات قوية ومميزة في أولمبياد طوكيو وهنا الحديث عن الأرجنتين واسبانيا واستراليا، ويحتاج المنتخب الوطني لعنصر قوي وشرس في منطقة خط الوسط.

-خبرة كبيرة في خط الوسط

يمتلك طارق حامد عنصر الخبرة ويحتاج المنتخب الأوليمبي لوجود عنصر مثله في خط الوسط، خاصة أن عناصر المنتخب الأوليمبي يغلب عليها الطابع الهجومي من خلال الانطلاقات والسرعة والمهارة، وذلك يتطلب وجود عنصر لديه القدرة على إفساد الهجمات المرتدة في منطقة خط الوسط.