طبيب المنتخب: الجاهزية الطبية أنقذت ايركسن من الموت

السبت 12/يونيو/2021 - 11:36 م
كتب: معاذ عبد المنعم
ايركسن
ايركسن
أكد محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول، أن الجاهزية الطبية، أنقذت كريستيان ايركسن ، صانع ألعاب منتخب الدنمارك، من الموت، وذلك بعد سقوطه مغشيًا عليه خلال مشاركته بلقاء فنلندا، في المباراة التي أقيمت في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لـبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو ٢٠٢٠، وانتهت بفوز فنلندا بهدف نظيف.

وقال محمد أبو العلا، في تصريحات ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يُقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائبة "أون تايم سبورتس" الجاهزية الطبية أنقذت ايركسن، من الموت، وذلك من خلال الإنعاش وعمليات الإنقاذ"، موضحا أن كابتن الفريق عندما اقترب من اللاعب تأكد من أنه لم يبتلع لسانه.

وأضاف :"لاعبو المنتخب الدانماركي، سمحوا بشكل احترافي للتدخل الطبي والعلاجي"، مضيفًا :"أريكسن تعرض لصدمات كهربائية داخل الملعب".

وأوضح :"عضلة القلب مثل (موتور العربية)، وهناك نسبة محددة للموت المفاجئ للاعبين وهي واحد أو اثنين من كل 100 ألف لاعب، مشيرا إلى أن الدنمارك واحدة من أكبر الدول في الطب الرياضي وايركسن يتم فحصه قبل وبعد المباراة.

وأشار :"ضغط المباريات الذي يعاني منه اللاعبين هذا الموسم، وعدم خوض فترة إعداد للبطولة بشكل جيد، قد يكون هو سبب الأزمة القلبية التي تعرض لها أيركسن".