سلوفاكيا يخطف فوزا ثمينا علي بولندا في يورو 2020

الإثنين 14/يونيو/2021 - 08:24 م
كتب: أحمد أشرف
سلوفاكيا وبولندا
سلوفاكيا وبولندا
اقتنص منتخب سلوفاكيا أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعدما نجح في تحقيق الفوز علي منتخب بولندا في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم بالجولة الأولي من المجموعة الخامسة، بهدفين مقابل هدف.

تقدم منتخب سلوفاكيا في الدقيقة 18، عن طريق تسديدة من المهاجم ماريك هامشيك الذي راوغ دفاع منتخب بولندا وتوغل داخل منطقة الجزاء، ومن ثم سدد كرة أرتطمت في القائم ومن ثم في كتف حارس المرمي الذي حاول الأمساك بالكرة لترتد وتستقر في الشباك.

ويعد تشيزني حارس مرمي منتخب بولندا بهذا الهدف، أول حارس في تاريخ بطولة اليورو يسجل هدف عكسي في شباكه.

أدرك كارول لينيتي هدف التعادل لمنتخب بولندا في الدقيقة 46 من عمر الشوط الثاني، بعد تمريرة بينية من ماسي ريبوس أستقبلها اللاعب الذي سدد كرة أستقرت في الشباك.

كما تمكن منتخب سلوفاكيا من أحراز الهدف الثاني في الدقيقة 69، عن طريق اللاعب ميلان شكرينيار، بعد عرضية متقنة من ماريك هامشيك.

وأهدر ليفاندوفسكي الحاضر الغائب بالمباراة هدف التعادل الثاني لمنتخب بولندا في الدقيقة 90، بعدما سدد كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بقليل.

شهدت الدقيقة 62 من عمر اللقاء، أول حالة طرد في هذه النسخة من بطولة اليورو، وكانت البطاقة الحمرا هنا من نصيب كريتشوفياك لاعب منتخب بولندا، بعدما تحصل علي بطاقة ثانية في المباراة.

يذكر أن منتخبي بولندا وسلوفاكيا يتواجدان في المجموعة الخامسة بجانب كل من إسبانيا والسويد، والذي من المقرر أن يلعبا اليوم أيضا في تمام الساعة التاسعة.