5 عوامل تسببت في السقوط المدوي لطنطا للقسم الثالث

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 12:52 م
كتب: مصطفى الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تشهد المجموعة الثانية من دوري القسم الثاني لكرة القدم تواجد فريق طنطا في المركز الأخير رغم انه سبق وأن شارك في الدوري الممتاز الموسم الماضي ليجد نفسة بين أندية القاع ليهبط للقسم الثالث في حدث تاريخي سلبي ومارثي على أبناء السيد البدوي .


ويرصد "وان ثري" 5 عوامل تسببت في السقوط المدوي لطنطا للقسم الثالث

1- لعنة الملعب

خاض طنطا 15 مباراة في الدوري الاول لم يحقق خلالهم اي انتصار على ملعبه مما جعل جماهير غير متفائلة بملعبهم .

وفي الدور الثاني لعب طنطا حتى الآن 8 جولات على ملعبة حقق خلالهم انتصارين فقط على الزرقا وسرس الليان مما عجل بهبوط الفريق من القسم الثاني .


2- تغيير الأجهزة الفنية

تولى قيادة تدريب طنطا أكثر من جهاز فني منذ بداية الموسم الحالي 2020/2021 حيث بدأ الدور الاول تحت القيادة الفنية لرضا عبد العال الذي استقال لتراجع النتائج عقب الحولة الخامسة عشر ثم تولى علاء صابر المهمة الذي رحل ثم تولى حسن موسى المسؤلية ثم ترك طنطا وتولى ياسر الكناني الإدارة الفنية ولم يستمر طويلا حيث رحل عقب الخسارة من زد في الدور الثاني، ليقود الفريق حاليا وليد المحروقي.

3- الأزمة المالية

تسببت الأزمة المالية التي يمر بها نادي طنطا في حدوث مشاكل داخل صفوف الفريق الأول مما جعل اللاعبون يمتنعون عن التدريبات خلال الموسم الحالي لهدم حصولهم على المستحقات المالية مما أثر على المستوى البدني والفني والذهني .

4- كثرة الهزائم


تعرض فريق طنطا للخسارة في 13 مباراة حتى الآن وقبل ثلاث جولات من ختام الدور الثاني مما جعل الفريق في موقف صعب وهبط مؤخرا للقسم الثالث بشكل رسمي .

5- ارقام سلبية

خاض طنطا 27 مباراة شهدوا عدد من الأرقام السلبية تسببت في الوضع الحالي بالتوحد في المركز السادس عشر، أبرزها إحراز 27 هدفا في مرمى الفريق ليصبح ثالث أضعف خط دفاع في المجموعة، بجانب تحقيق أربعة انتصارات فقط منذ بداية المسابقة وعشرة تعادلات منهم 6 تعادلات على ملعبة .