موسيماني يستعين بـ3 أسباب ويحدد بديل محمد هاني أمام الترجي التونسي

الجمعة 18/يونيو/2021 - 04:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل النادي الأهلي تحديًا صعبًا عندما يحل ضيفًا على فريق الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى المارد الأحمر إلى الدفاع عن اللقب الذي يحمله من العام الماضي، لحصد النجمة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

يختتم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية مساء اليوم الجمعة على ستاد رادس، استعدادا لمباراته ضد الترجى التونسى، ومن المقرر أن يحفظ موسيماني لاعبيه الجمل الفنية التي سيتم تطبيقها بما يتلائم مع طريقة لعب الترجى بحيث يتم التركيز على مفاتيح لعبه وغلق المساحات أمامها، للحد من تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي، وكذلك التركيز في بناء الهجمات على الثغرات الموجودة في صفوفه.

ويبقى أكثر مركز يقلق بيتسو موسيماني قبل لقاء الترجي التونسي هو الظهير الأيمن وذلك بعد غياب محمد هاني بسبب الإصابة، ولكن على أرض الواقع يبقى أكرم توفيق هو الأقرب للمشاركة في اللقاء وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-التوازن بين الدفاع والهجوم:

يمتلك أكرم توفيق القدرة على التوازن بين الدفاع والهجوم في مركز الظهير الأيمن، في حين لا يتميز رامي ربيعة بالقدرة على القيام بالواجبات الهجومية، كما ابتعد أحمد رمضان بيكهام عن المشهد بعد الإجهاد الذي تعرض له في الساعات الماضية.

-قوة الهوني

يمتلك حمدو الهوني القوة والسرعة ولذلك قد يتجه بيتسو موسيماني للاستفاده من نشاط أكرم توفيق من أجل الدفع به لفرض رقابة قوية على جناح الترجي بالإضافة إلى بناء الهجمات بشكل منظم من الجبهة اليمنى.

-المشاركة مع الأهلي والمنتخب الأوليمبي

سبق للاعب أكرم توفيق المشاركة في مركز الأيمن مع القلعة الحمراء والمنتخب الأوليمبي، في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية، ولذلك يعلم اللاعب مهام مركز الظهير الأيمن.