الأهلي يوجه 3 ضربات استباقية إلى الترجي التونسي "3 آسرار هامة"

الجمعة 18/يونيو/2021 - 05:37 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي النادي الأهلي أمام الترجي التونسي في السادسة مساء غدٍ السبت على استاد حمادي العقربي بمدينة رادس، ويخوض الأهلي مباراة الترجي مرتديا الزي الأزرق، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة.

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، قد شدد خلال حضوره الاجتماع الفني الخاص بمباراة الترجي والأهلي، على ضرورة التأكد من عمل الـ«var» في المباراة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف".

ويبقى هناك عوامل كثيرة وراء تحرك الأهلي القوي والتمسك بهذا القرار من خلال تطبيق تقنية الفيديو:

-أحداث 2019

في 31 مايو 2019 حل الوداد ضيفًا ثقيلًا على الترجي في إياب نهائي النسخة الاستثنائية من دوري أبطال أفريقيا 2018-19، وذلك بعد أسبوع بالتمام والكمال من مباراة الذهاب التي كانت في الأراضي المغربية وانتهت بالتعادل إيجابيًا بهدفٍ لمثله، وبعد تقدم الترجي بهدف، تمكن الوداد من تسجيل هدف التعادل.
وجاء الخبر من ملعب رادس بعد توقف المباراة لمدة 15 دقيقة أن تقنية الفار معطلة، وذلك بسبب تأخر وصول جزء هام في تشغيلها لأرضية الملعب، ورفض الوداد استكمال المباراة وفي النهاية اعتبر الاتحاد الأفريقي الترجي هو الفريق الفائز باللقب.
أحداث 2018

خلال مواجهة النهائي بين الأهلي والترجي التونسي والتي اقيمت في رادس وهنا الحديث عن لقاء الإياب، كانت تقنية الفار معطلة أيضا في نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي بين الأهلي والترجي في مباراة الإياب بملعب رادس والتي انتهت بفوز فريق الدم والذهب بثلاثية نظيفة، قبل أن يتوج باللقب، وتجاهل الحكم باملاك تسيما تجاهل في أكثر من مناسبة العودة للفار في مباراة الترجي والأهلي العام الماضي بسبب كسر في تقنية الفيديو أيضا.

-شبهات الترجي

يعتبر الفريق التونسي من الأندية الكبيرة التي يرتبط اسمها دائما بالتعرض لمجاملات تحكيمية ولذلك دفع بقوة جهاز الكرة في النادي الأهلي، من خلال سيد عبد الحفيظ للتحرك والتشديد على ضرورة وجود تقنية الفار لحماية الفريق الأحمر وحقوقه في أرض الملعب.