رقم 3 يشعل أزمة بين الأهلي والترجي التونسي

السبت 19/يونيو/2021 - 10:37 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
يلتقي النادي الأهلي أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أما المباراة الأولى سيلتقي الوداد المغربي مع كايزرشيفس الجنوب أفريقي، ويحل حامل اللقب الأهلي المصري، ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي في الملعب الاولمبي حمادي العقربي “رادس سابقًا”، في المواجهة الـ20 التي تجمعهما بشكلٍ عام، والـ16 في دوري الأبطال.

وصعد النادي الاهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، بعدما أطاح بفريق صن داونز الجنوب أفريقي من دور ربع النهائي بالفوز عليه (3-1)، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد الترجي إلى نصف النهائي بصعوبة بالغة، أمام شباب بلوزداد الجزائري، بعد أن حقق الريمونتادا، وانتصر بركلات الترجيح.

ويبقى هناك صراع عنيف بين الأهلي والترجي التونسي، وتحديدا بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي والتونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-يحلم موسيماني والشعباني بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في التاريخ يأمل كل فريق في تجاوز عقب الدور نصف النهائي من أجل الوصول للنهائي والمنافسة بقوة على اللقب.

-يضع موسيماني والشعباني في الاعتبار حلم الاقتراب من رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق الذي حصد اللقب مع القلعة الحمراء في 4 مرات 2001 و 2005 و 2006 و2008.

-توج بيتسو موسيماني بلقب دوري الأبطال مرتين مع فريقي صن داونز والأهلي وكانت البطولة الأولى عام 2016 على حساب الزمالك بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين، والبطولة الثانية كانت عام 2020 على حساب الزمالك من خلال ضربة أفشة في المواجهة التي انتهت بفوز الأهلي 2/1.

-معين الشعباني قاد الترجي لحصد لقب البطولة مرتين من خلال الفوز على الأهلي بنتيجة 4 – 3 في نهائي البطولة التي اقيمت عام 2018، وكانت المرة الثانية بعد خطف اللقب من الوداد المغربي في عام 2019 .