3 أسباب قربت الأهلي من اقصاء الترجي التونسي من دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 21/يونيو/2021 - 08:14 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
حقق فريق الأهلي فوزا ثمينا على الترجي التونسي بهدف نظيف باستاد رادس فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل محمد شريف هدف الأهلى فى الدقيقة 65.
ويتأجل حسم الفريق المتأهل لنهائي دوري الأبطال لمباراة العودة المقرر لها السبت المقبل بالقاهرة، وعلى الرغم من أن التأهل لم يُحسم إلا أن الأهلي إستعاد ذكريات التألق في ملعب رادس حيث سبق له الفوز ببطولة أفريقيا مرتين على هذا الملعب عامى 2006 أمام الصفاقسي وعام 2012 أمام الترجي، كما فاز على الترجي من قبل على نفس الملعب.

ويبقى هناك بعض العوامل التي صنعت الفارق في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-قراءة موسيماني للقاء

استطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قراءة المواجهة بشكل مميز، وذلك من خلال تجهيز اللاعبين قبل المواجهة بشكل جيد، كما لم يتأثر المارد الأحمر من الأجواء التي سبقت اللقاء، وتأخر انطلاق المباراة 60 دقيقة بسبب أعمال شغب جماهير الترجي، وقام جمهور فريق الترجي بأعمال شغب اضطرت الشرطة التونسية لإطلاق القنابل المسيل للدموع.

-تجهيز أكرم توفيق

تمكن بيتسو موسيماني من تجهيز أكرم توفيق بشكل مميز لإفساد خطورة وانطلاقات المحترف الليبي في صفوف الفريق التونسي حمدو الهوني والذي لم يظهر بالشكل الفني المطلوب خلال اللقاء، ليتمكن لاعب المنتخب الأوليمبي من تعويض فراغ غياب محمد هاني بشكل رائع.

-التعامل مع أفشة

لم يقحم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، محمد مجدي أفشة في التشكيل الأساسي، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات في إصابة اللاعب، واستقر قرار موسيماني على الدفع باللاعب في الشوط الثاني ليفاجئ فريق الترجي التونسي الذي لم يتوقع مشاركة اللاعب ليخطف المارد الأحمر الفوز بعد نزوله.