غدًا.. مصر تواجه بنين في افتتاح بطولة إفريقيا لناشئي وناشئات التنس بالسليمانية

الإثنين 21/يونيو/2021 - 08:08 م
كتب: محمد ناجي
 الاجتماع الفني للبطولة
الاجتماع الفني للبطولة
يستهل منتخب مصر للناشئين والناشئات تحت 14 و16 عاما مشواره في تصفيات إفريقيا للتنس التي يستضيفها نادي السليمانية الرياضي والمؤهلة إلى كأس العالم بمواجهة بنين غدا الثلاثاء في افتتاحية البطولة التي يشارك فيها 9 دول إفريقية هي المغرب وتونس وكينيا وبنين ونيجيريا وكوت ديفوار واوغندا وناميبيا بالاضافة إلى مصر البلد المضيف.

ويستهل الفراعنة المشوار نحو التأهل بلقاء الغد لمرحلة 14 عاما ناشئات بمواجهة فريق بنين بينما تبدأ تبدأ بناتنا تحت 16 عاما مبارياتهن اعتبارا من الأربعاء وبالمثل الناشئين تحت 14 و16 عاما.

وتقام البطولة بنظام الدورى من دور واحد ويتأهل الاول والثانى الى منافسات كأس العالم بكل مرحلة سنية ناشئين وناشئات وتضم المنافسات اربع مجموعات بواقع مجموعة واحدة لكل مرحلة سنية.

ففى مرحلة 16 ناشئين تتكون المجموعة من مصر وتونس وناميبيا ونيجيريا واوغندا ومرحلة 16 ناشئات المغرب ومصر وكينيا وكوت ديفوار ومرحلة 14 سنة ناشئين مصر وتونس ونيجيريا ومرحلة 14 سنة ناشئات مصر والمغرب وكينيا وبنين.

وكان الاجتماع الفني للبطولة قد عقد بنادى السليمانية الرياضي وبحضور كل من نائب رئيس اتحاد التنس ورئيس اللجنة المنظمة المهندس وليد سامى وعضوا مجلس ادارة الاتحاد الدكتورة رشيقة ابوشوشة وحسن العروسي ومدير نادى السليمانية الرياضي رامي شحاتة ومدير اتحاد التنس مروة عبد الرحمن ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد ولاء علي والحكم العام الدولي خالد السرجاني والحكم العام المساعد على صلاح ومدربي الدول المشاركة.

وقام الحكم العام للبطولة خالد السرجاني بشرح كافة التفاصيل الفنية للمباريات والتدريبات وخلافه والرد على كافة الاستسفارات التي تم طرحها من قبل المدربين الممثلين للدول التسع المشاركة في المنافسات.

وتم التشديد خلال الاجتماع الفني على ضرورة تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية بحذافيرها طبقا لتعليمات وتوجيهات الاتحادات الدولى والافريقى والمصرى وانه لن يوجد اى تهاون فى تلك الاجراءات اطلاقا حرصا على السلامة العامة للجميع.

ومن جهته أكد المهندس وليد سامي على أنه تم اجراء مسحة كورونا لجميع المتواجدين فى البطولة من بعثات مشاركة بكاملها واعضاء اللجنة المنظمة وحتى العاملين بنادى السليمانية الرياضي.

وقال وليد سامي إنه مقيم مع الفرق المشاركة فى البطولة بنفس البطولة وأعضاء اللجنة المنظمة لمتابعة كل كبيرة وصغيرة حتى تخرج البطولة في أفضل صورة كما اعتاد العالم كله دائما من مصر.

وأثنى "سامي" على المجهودات المبذولة من ادارة السليمانية لانجاح هذه البطولة مشيدا بما تقدمه رئيس النادي لمياء عامر والمكوك مدير النادي رامي شحاتة.
فتح الصورةفتح الصورة