بعد مباراة مثيرة.. الدانمارك تسحق روسيا برباعية وترافق بلجيكا إلى ثمن النهائي

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:29 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك
سحق منتخب الدنمارك نظيره الروسي، بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم، بالجولة الثالثة من والأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وتأهل رسميا المنتخب الدنماركي بتلك النتيجة مستفيدا من هزيمة منتخب فنلندا أمام بلجيكا بثنائية نظيفة، إلي دور ال16 برفقة المنتخب البلجيكي المتصدر للمجموعة الثانية.

أحرز ميكيل دامسجارد الهدف الأول للدنمارك بعد عدة محاولات في الدقيقة 38، بتسديدة قوية من اللاعب علي حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وسجل يوسف بولسن الهدف الثاني للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 61، بعد خطأ فادح من أحد مدافعي منتخب روسيا الذي مرر كرة قصيرة لحارس مرماه، تمكن يوسف من خطفها ووضغها في الشباك.

كما وضع أندرياس كريستينسين الهدف الثالث في الدقيقة 80، بقذيفة من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف يواكيم ماهي الهدف الرابع للمنتخب الدنماركي سريعا في الدقيقة 82، عن طريق تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء استقرت في الشباك لتعلن رسميا تأهل الدنمارك لدور ال16.

جاء هدف روسيا الوحيد في الدقيقة 69، عن طريق اللاعب أرتيم دزيوبا.

وبذلك النتيجة تأهل كل من بلجيكا متصدرة المجموعة برصيد 9 نقاط، برفقة الدنمارك خاطف المركز الثاني ب3 نقاط، بينما ينتظر منتخب فنلندا المتواجد في المركز الثالث بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف مع المنتخب الدنماركي اختياره ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث بالمجموعات ليتم تأهلها.

بينما ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا لتواجده في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، ولكن بفارق الأهداف عن منتخبي الدنمارك وفنلندا.