كرواتيا ترافق إنجلترا إلى ثمن نهائي يورو 2020 بثلاثية في شباك اسكتلندا

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 11:06 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا
فاز منتخب كرواتيا على نظيره أسكتلندا في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب "هامبدن بارك"، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الكرواتي لدور ال16 من اليورو، مستفيد بجانب الفوز بخسارة التشيك أما إنجلترا في المباراة التي جمعتهم بذات التوقيت.

وتصعد كرواتيا بذلك مع إنجلترا متصدرة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، لتواجدها في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن التشيك صاحب المركز الثالث، بينما ودع المنتخب الأسكتلندي البطولة تذيله المجموعة بنقطة وحيدة.

سجل منتخب كرواتيا الهدف الأول في الدقيقة 17، عن طريق اللاعب نيكولا فلاسيتش، بعد عرضية متقنة من ايفان بيريسيتش، استقبلها اللاعب بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

وأدرك منتخب أسكتلندا هدف التعادل في الدقيقة 42، بتسديدة قوية من اللاعب كالوم ماكجريجور من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وضاعف لوكا مودريتش نتيجة المنتخب الكرواتي بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 62، بعد تمريرة من إيفان بيريسيتش، استقبلها اللاعب الذي سدد قذيفة استقرت في المرمى.

كما تمكن إيفان بيريسيتش من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77، عن طريق ركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش بأتقان، قايلها اللاعب بتسديدة رأسية هزت الشباك.