موقف مجموعة الصعيد من التأهل للدوري الممتاز

السبت 26/يونيو/2021 - 11:57 م
كتب: مصطفي الجندي
نادي الشرقية للدخان
نادي الشرقية للدخان
جولة مثيرة شهدتها مجموعة الصعيد قبل ختام المسابقة حيث أسفرت مواجهات الأسبوع التاسع والعشرون الذي أقيم السبت عن تسجيل 25 هدف في صراع المنافسة على الصعود للدوري الممتاز بجانب صراع الاندية من أجل البقاء .

ويستعرض "وان ثري" موقف المجموعة قبل الجولة الأخيرة للموسم الحالي :

يتصدر فريق الشرقية للدخان قمة المجموعة الأولى برصيد 56 نقطة متقدماً بنقطتين عن الألومنيوم والمنيا ولكل منهما 54 نقطة .

ومن المقرر أن يلتقي في الجولة الثلاثون الدخان مع طهطا بملعب الإعلاميين، والمنيا مع شبان قنا بملعب شبان قنا والألومنيوم مع بني سويف بملعب الألومنيوم .

ويحتاج الدخان للفوز أو التعادل مع طهطا ليتأهل للدوري الممتاز، دون النظر لنتائج الملاعب الأخرى، بينما ينتظر المنيا والألومنيوم خسارة الدخان من طهطا وفوز كلاهما على الشبان وبني سويف وفي تلك الحالة يتم اللجوء إلي فارق الأهداف خلال الموسم نظراً لتعادل الفريقان 2-2 بالدور الأول في ملعب الألومنيوم وتعادلهما 0-0 في المنيا .

وفي المقابل يحتاج الألومنيوم إلى خسارة الدخان وخسارة أو تعادل المنيا وفوز الألومنيوم على بني سويف ليتأهل الألومنيوم للدوري الممتاز .

وفي حالة تساوى الدخان مع الألومنيوم في عدد النقاط سيتأهل الدخان بفارق المواجهات المباشرة .

بينما في حالة تساوي الدخان والمنيا في النقاط (تعادل الدخان وفوز المنيا وتعادل أو خسارة الألومنيوم) يتم اللجوء لفارق الأهداف أيضاً .

- حصاد الجولة قبل الأخيرة

شهدت الجولة قبل الأخيرة تعادل الدخان خارج ملعبه مع أسمنت أسيوط بهدف لكل منهما، حيث تقدم الدخان عن طريق محمد حسن وقبل ختام الشوط الأول تعادل الأسمنت عن طريق أحمد سليمان من ركلة جزاء .

وفاز المنيا على مركز شباب سمسطا 4-2 حيث تقدم المنيا خلال الشوط الأول عن طريق أحمد عصام وتعادل سمسطا في الشوط الثاني عن طريق عادل أنور ، ثم تقدم المنيا من جديد عن طريق بدوى عاشور ومدافع سمسطا في مرماه ثم سجل يوسف جاره هدف ثاني لسمسطا قبل أن يختتم محمد سمارة أهداف الفريق المنياوي .

وتغلب الألومنيوم على طهطا 3-1 سجلهم محمد الشربيني ووائل على ومحمد عبد الحفيظ كيمو وجاء هدف طهطا في بداية اللقاء عن طريق طاهر محمد .

وتعادل بنى سويف مع تليفونات بني سويف 2-2 حيث تقدم بنى سويف عن طريق أحمد عبد الرزاق وتعادل التليفونات عن طريق الإفريقي عزيز، ثم تقدم بني سويف من جديد عن طريق احمد عبد الرزاق قبل أن يخطف التليفونات التعادل عبر اللاعب محمد صابر.

وحسم التعادل الإجيابي ديربي قنا والشبان 1-1 حيث تقدم الشبان عن طريق شهاب شفيق في الشوط الأول وتعادل أسامة حسن لقنا في الدقيقة الأخير من الشوط الثاني.

وتغلب الفيوم على سوهاج 2-1 حيث تقدم سوهاج عن طريق حسان محمد من ركلة جزاء واضاف الفيوم هدفين في الشوط الثاني عن طريق أحمد حسن ومدافع سوهاج في مرماه من تمريرة أحمد القرموطي لاعب الفريق الفيومي .

وفاز كيما اسوان على ديروط بهدف أحمد حسن من ركلة جزاء في الشوط الأول.

وخسر الإعلاميين على ملعبه من بترول أسيوط 0-2 سجلهما محمود زلاكة في الشوط الثاني.

ترتيب مجموعة الصعيد

1- الدخان 56 نقطة

2- الألومنيوم 54 نقطة

3- المنيا 54 نقطة

4- الفيوم 46 نقطة

5- الإعلاميين 46 نقطة

6- بنى سويف 43 نقطة

7-البترول 40 نقطة

8- ديروط 38 نقطة

9- سوهاج 37 نقطة

10- قنا 35 نقطة

11- كيما اسوان 35 نقطة

12- شبان قنا 32 نقطة

13- التليفونات 32 نقطة

14- أسمنت أسيوط 30 نقطة

15-شباب سمسطا 29 نقطة

16- طهطا 15 نقطة