بعد لقطة الأهلي والترجي.. 3 أسباب تقود موسيماني للإطاحة بنجم الفريق

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:04 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الأهلي المصري فوزا عريضًا على حساب ضيفه الترجي التونسي، بنتيجة (3-0)، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأهل الأهلي "حامل اللقب" إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فاز بهدف دون رد في رادس خلال مباراة الذهاب ليتفوق في مجموع اللقاءين (4-0).

وثأر الأهلي من هزيمته في إياب نهائي 2018 أمام الترجي (3-0)، بعد أن فاز في لقاء الذهاب (3-1)، ويتطلع المارد الأحمر للفوز باللقب العاشر في تاريخه لتعزيز الرقم القياسي الذي ينفرد به.

وضرب المارد الأحمر موعدًا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري الأبطال الذي سيقام يوم 17 يوليو المقبل على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني على الدفع بعدد كبير من البدلاء في الشوط الثاني من عمر لقاء الترجي التونسي وتحديدا بعد ضمان التأهل للمباراة النهائية.

وشارك في اللقاء كلا من محمود كهربا والمحترف النيجيري جونيور أجاي كما شارك الحاوي وليد سليمان، ولكن جاء ابتعاد المحترف الكونغولي والتر بواليا عن المشاركة ليكشف عن العديد من النقاط الهامة وذلك على النحو التالي:

-انعدام الثقة

هناك انعدام واضح في الثقة بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مع المحترف الكونغولي الذي لا يؤدي بشكل جيد ويفتقد الثقة بشكل واضح بعد الفرص الكثيرة التي حصل عليها دون أن يقدم المستوى الفني المطلوب.

-أيام اللاعب معدودة في الأهلي

أصبح والتر بواليا قريب بشدة من الرحيل عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة، وربما تأثر اللاعب من الناحية المعنوية والنفسية وذلك بعد الأنباء التي تتحدث بشكل مستمر عن عدم استمراره، واتجاه المدير الفني لضم عناصر أجنبية آخرى.

-لقطة الذهاب

بعد مشاركة والتر بواليا في لقاء الذهاب أمام الترجي التونسي على ملعب رادس ظهر محترف القلعة الحمراء بمستوى فني ضعيف ومتراجع بشكل كبير، حيث لم يتمكن من قيادة الهجمات بشكل منظم ولم يضغط على دفاع الترجي، كما منح الفريق التونسي العديد من التمريرات بشكل غريب!.