3 أسرار.. لماذا رفض موسيماني تواجد الموهوب مع الفراعنة في أولمبياد طوكيو؟

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:08 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أوقعت قرعة دورة طوكيو الأوليمبية منتخب مصر لكرة القدم في المجموعة الثانية التي تضم معه كل من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وبلغ منتخب مصر الأولمبي دورة طوكيو عقب تتويجه بطلاً لأفريقيا في بطولة الأمم تحت 23 عاماً بنوفمبر من عام 2019 بالقاهرة.

ومن المقرر أن تقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين. وتقام مباريات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو على مدار أيام 22 و25 و28 يوليو، حيث ستقام ثمان مباريات في المجموعات الأربعة خلال كل يوم على حدة.
وشهدت الساعات الماضية، تواصل بين شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي مع النادي الأهلي، لبحث ضم محمد مجدي أفشة إلى صفوف المنتخب في أولمبياد طوكيو ولكن جاء الرد من جانب القلعة الحمراء بالرفض الشديد وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:
-عدم وجود بديل
يرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشكل دائم أن محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق ليس له بديل صريح في صفوف النادي الأهلي، ويرى المدير الفني أن ناصر ماهر هو بديل للاعب عمرو السولية وليس للموهوب أفشة.
-إصابة اللاعب السرية
لا يزال يعاني محمد مجدي أفشة من إصابة في كاحل القدم لم يتعافى منها بنسبة 100%، كما يعاني من إجهاد شديد بسبب المشاركة المستمرة في المباريات، ويخشى المارد الأحمر من حدوث مضاعفات في إصابة اللاعب في ظل قوة المنتخبات المشتركة في أولمبياد طوكيو والحماس المتوقع من النجوم.
-الدور الذهبي مع الأهلي ودرع الدوري
سيكون امام النادي الأهلي تحديات كثيرة صعبة وهامة في مسابقة الدوري الممتاز، والتي يتصدرها نادي الزمالك بالوقت الحالي بشكل مؤقت ولكن الأهلي سيكون لديه كم كبير من المباريات المؤجلة والتي سيسعى لتحقيق خلالها الفوز من أجل الوصول إلى الصدارة.

ولعب أفشة مع النادي الأهلي في 33 لقاء وتمكن من تسجيل 4 أهداف كما صنع بالقميص الأحمر 10 أهداف آخرى.