أخطاء الشناوي تفقد الأهلي 8 نقاط في الدوري.. ماذا حدث؟

الجمعة 02/يوليه/2021 - 05:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعادل النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز 2-2، على استاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من منافسات بطولة الدوري الممتاز، وخسر المارد الأحمر نقطتين في طريقه لمنافسة الزمالك على قمة الدوري.

استطاع فريق بيراميدز التقدم من هجمة مرتدة في الدقيقة 47 وتعادل حسين الشحات في الدقيقة 51 من متابعة لتسديدة محمد مجدي أفشة.

وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 81 من متابعة لرأسية بدر بانون، وتعادل إيريك تراوري في الوقت بدل الضائع.

وشهدت المواجهة بعض الأمور المثيرة مثل أهدر علي معلول ركلة جزاء، وألغى الفار هدفًا سجله أفشة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 42، كما ارتفع رصيد بيراميدز للنقطة 35.
نلقى الضوء على أبرز أخطاء محمد الشناوي مع القلعة الحمراء في بعض المباريات خلال هذا الموسم حيث تسبب بشكل مباشر في خسارة القلعة الحمراء لـ8 نقاط:
-هدف سموحة

خسر الأهلي من سموحة 1 – 2 في هذه المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي والسلام، وكانت هذه الهزيمة هي الأولى للأهلي هذا الموسم.

وجاء الهدف القاتل من سموحة في الثواني الآخيرة من عمر اللقاء وذلك بعد أن تقدم محمد الشناوي عن مرماه، واستغل حسام حسن ذلك وتمكن من ترجمة خطأ الحارس إلى هدف.

-هدف المحلة

تلقى النادي الأهلي هزيمة غير متوقعة أمام فريق غزل المحلة في مسابقة الدوري الممتاز، على استاد المحلة في الأسبوع الـ19.

وسجل الهدف اللاعب أشرف سيد من تسديدة من خارج منطقة الجزاء كان من الممكن أن يتعامل معها حارس القلعة الحمراء بشكل أفضل.

-هدف تراوري

ارتكب محمد الشناوي خطأ في مباراة بيراميدز تسبب في اهتزاز مرماه بهدف قاتل تعادل به بيراميدز بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الـ27 للدوري، وذلك بعد أن تأخر في ابعاد الكرة ليستغل المحترف البوركيني ايريك تراوري ذلك ويخطف هدف التعادل.