4 ملاحظات على قائمة المنتخب الأوليمبي.. كيف خالف شوقي غريب التوقعات؟

السبت 03/يوليه/2021 - 11:48 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حسم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الجدل وكشف عن قائمة المنتخب الاوليمبي، قبل خوض المحفل العالمي المنتظر والمجموعة القوية التي تنتظر الفراعنة ويلعب منتخب مصر في المجموعة الثالثة رفقة كل من الأرجنتين وأستراليا وإسبانيا.

نلقى أهم الملاحظات على قائمة شوقي غريب والتي تتكون من 22 لاعبا. 18 لاعبا بجانب 4 لاعبين احتياطيين، ولم يكشف منتخب مصر حتى الآن عن اللاعبين الاحتياطيين الأربعة.

-غياب المتألق وضم المصاب

القائمة شهدت غياب أحمد عبد القادر لاعب سموحة الذي يقدم موسم جيد أيضا، فيما تواجد عبد الرحمن مجدي جناح الإسماعيلي العائد مؤخرا من الإصابة الطويلة.

-التركيز على تدعيم الشق الخلفي

وشهدت القائمة ضم ثلاثة لاعبين فوق السن وهم محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش، وذلك يؤكد تحفظ الجهاز الفني على وجود بعض الملاحظات في الشق الخلفي واحتياجه لعناصر خبرة، كما جاء وقوع الفراعنة مع منتخبات قوية مثل الأرجنتين واسبانيا ليجعل غريب يضم الشناوي.

-لعب وسط مدافع وحيد

تضم قائمة المنتخب الأوليمبي لاعب واحد فقط في مركز خط الوسط المدافع، وهو ما يؤكد أن أكرم توفيق سوف يبذل مجهوداً كبيراً في ظل عدم وجود بديل له.

-خط هجومي ناري للفراعنة

رغم غياب محمد صلاح ومصطفى محمد ولكن يمتلك ايضا المنتخب الأوليمبي، عناصر مميزة في الشق الأمامي وهنا الحديث عن رمضان صبحي وأحمد ياسر ريان وإبراهيم عادل وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وتستطيع هذه العناصر أن تصنع الفارق بقميص الفراعنة.