الدنمارك تنهي مغامرة التشيك وتتأهل إلى نصف نهائي يورو 2020

السبت 03/يوليه/2021 - 08:12 م
كتب: أحمد أشرف
مباراة الدنمارك والتشيك
مباراة الدنمارك والتشيك
نجح منتخب الدنمارك في التأهل إلي نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعدما حققوا الفوز علي التشيك في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم، بالدور ربع النهائي من البطولة، وذلك بهدفين مقابل هدف.

أحرز توماس ديلاني الهدف الأول للدنمارك مبكراً في الدقيقة الخامسة، بعد ركلة ركنية نفذها ينس لارسن بأتقان، أستقبلها اللاعب بضربة رأسية سكنت الشباك.

كما عزز كاسبر دولبرج تقدم الدنمارك بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 42، عن طريق عرضية من جواكيم مايلي، قابلها اللاعب بتسديدة من داخل منطقة ال6 ياردات أستقرت في الشباك.

بينما جاء هدف التشيك بقدم اللاعب باتريك شيك في الدقيقة 49 بعد العديد من المحاولات، وذلك عن طريق عرضية من فلاديمير كوفال، أستقبلها اللاعب بتسديدة قوية مرت بين أقدام مدافع الدنمارك وسكنت الشباك.

وبذلك الهدف أصبح باتريك شيك متساوياً مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافين اليورو ب5 أهداف.

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ضغط كبير ومحاولات عديدة من جانب منتخب التشيك لأدراك التعادل وأحياء أمل التأهل من جديد، إلا أن هذه المحاولات جاءت بالفشل لصمود دفاع الدنمارك وقتالهم علي حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي اليورو.

ومن المقرر أن يلتقي الدنمارك بذلك التأهل، الفائزة من مباراة إنجلترا وأوكرانيا المقرر أقامتها بعد قليل، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية.