4 آسرار تكشف عن عبقرية موسيماني مع الأهلي

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 10:48 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن النادي الأهلي من تسجيل 3 أهداف في 5 دقائق، خلال الشوط الأول أمام مضيفه سموحة باستاد الإسكندرية، ضمن الجولة 28 للدوري المصري الممتاز، وحملت الثلاثية توقيع محمد شريف وحسين الشحات وعلي معلول ضربة جزاء، في الدقائق 40 و42 و45.

وأنهى شريف صيامه في الدوري المصري بتسجيل ثنائية، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المسابقة هذا الموسم، بعدما أضاف الهدف الرابع للمارد الأحمر والثاني له في المباراة، في الدقيقة 58.

وكشفت المواجهة عن العديد من الأمور الفنية الرائعة من جانب المدير الفني للقلعة الحمراء في التحضير للقاء وذلك على النحو التالي:

-حسم اللقاء في 45 دقيقة

كان هناك تعليمات قوية من جانب بيتسو موسيماني للاعبين، بضرورة حسم لقاء سموحة من خلال تسجيل هدف مبكر، أو من خلال حسم اللقاء بتسجيل أكثر من هدف، وظهر ذلك في حالة الحماس الشديد والرغبة في تحقيق الفوز التي كان عليها جميع اللاعبين خلال المواجهة.

-المحلي يختلف عن الدولي

ادرك بيتسو موسيماني أن المواجهات المحلية تحتاج إلى أن يظهر الأهلي شجاعته وشخصيته من الدقيقة الأولى وكان ذلك من ضمن أسباب قيام المدير الفني بتعديل طريقة اللعب والاعتماد على جناحين وصانع ألعاب من اجل الضغط على دفاع الخصم.

-نقاط القوة في سموحة

تمكن بيتسو موسيماني من فرض رقابة قوية على نقاط القوة بصفوف فريق سموحة، وكان ذلك من خلال رقابة أهم العناصر مثل أحمد حمدي عبد القادر ومصطفى فتحي وعبد الكبير الوادي، ليظهر الفريق الساحلي بدون أنياب.

-التبديلات

تعامل المدير الفني للقلعة الحمراء مع المواجهة بشكل جيد من حيث منح عدد كبير من العناصر الأساسية وقت للراحة وذلك بعد ضمان الفوز حيث لعب علي لطفي بدلا من محمد الشناوي، د.46، وأليو ديانج بدلا من عمرو السولية، د.62، ومحمود كهربا بدلا من طاهر محمد طاهر، د.62، وصلاح محسن بدلا من حسين الشحات، د.74، وجونيور أجايي بدلا من محمد شريف، د.80.