ضربات الترجيح تحسم هوية المتأهل لنهائي يورو 2020 بين إسبانيا وإيطاليا

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 11:34 م
كتب: احمد أشرف
ايطاليا واسبانيا
ايطاليا واسبانيا
انتهت مباراة منتخبي إسبانيا وإيطاليا بوقتيها الأصلي والإضافي في نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلهما.

شهد الشوط الأول فرصة خطيرة من جانب منتخب إيطاليا في الدقيقة 3، وذلك بعدما سدد نيكولا باريلا كرة من علي حدود منطقة الجزاء أرتطمت في القائم الأيسر.

كما كاد يكلف أوناي سيمون حارس إسبانيا منتخب بلاده هدفًا في الدقيقة 21، بعدما قلم بالخروج من المرمي بشكل خاطئ، حيث مرر إيموبيلي كرة لباريلا بعد خروج أوناي الخاطئ، ولكن نجح بوسكيتس في سد المرمي أمام اللاعب ومن ثم قام بتشتيت الكرة وأبعادها بشكل متقن، مانهًا بذلك هدفًا محققًا للأوزوري.

كما أهدر أويرزابال فرصة خطيرة لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 13، بعد تمريرة متقنة لم يستقبلها اللاعب المنفرد داخل منطقة الجزاء بشكل جيد.

كما كاد أن يخطف إيموبيلي هدفًا لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 45 قبل إنتهاء الشوط الأول، بعد تسديدة من اللاعب أرتطمت في العارضة ومن ثم لخارج الملعب.

وفي الشوط الثاني، استطاع فيديريكو كييزا تسجيل هدف التقدم لـ إيطاليا في الدقيقة 60 من هجمة مرتدة سريعة بدأها دوناروما، لتصل الكرة لـ كييزا والذي سدد الكرة بباطن القدم اليمنى، مسكنًا إياها شباك إسبانيا.

كثف لاعبو منتخب إسبانيا محاولاتهم لتعديل النتيجة، ونجحوا في ذلك عن طريق البديل ألفارو موراتا بعد تبادل رائع للكرة مع داني أولمو، ليسدد الكرة على يمين دوناروما في الدقيقة 80، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الشوطين الإضافيين، بدا التعب واضحًا على لاعبي المنتخبين، وكان الحدث الأبرز تسجيل دومينيكو بيراردي هدفًا لـ إيطاليا في الدقيقة 110، لكن تم إلغائه بداعي التسلل، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح.