3 خطوات تربك حسابات محمد شريف مع الأهلي

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 10:35 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم المواجهات المحلية التي تنتظر فريق النادي الأهلي بالوقت الحالي، ولكن يبقى هناك تفكير قوي من جانب اللاعبين في الموقعة الأفريقية المرتقبة يوم 17 يوليو المقبل أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المغرب.

ويبقى أكثر اللاعبين الراغبين في صفوف القلعة الحمراء، التألق والتسجيل في هذه المواجهة هو محمد شريف حيث سيلعب اللقاء النهائي وهو يبحث عن حلم قد يكون صعب للغاية ولكن من المؤكد أن يقاتل على تحقيقه.

ويفصل محمد شريف 3 أهداف فقط من حصد لقب هداف النسخة الحالية، وعلى الرغم من صعوبتها خاصة وأن النهائي أصبح من مباراة واحدة وعادة لا تشهد النهائيات غزارة تهديفية، إلا أن الفرصة مازالت قائمة لمهاجم الأهلي الشاب، في الوقت الذي يحتل خلاله الجزائري أمير سعيود، لاعب شباب بلوزداد الجزائري، صدارة قائمة هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد 8 أهداف، وفي المركز الثاني يأتي السوداني سيف تيري، لاعب المريخ السوداني برصيد 6 أهداف، بينما يحل محمد شريف لاعب النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 5 أهداف.

ومن المؤكد أن محمد شريف يحلم بالسير على نهج بعض النجوم التاريخين للقلعة الحمراء حال حصد لقب الهداف وهم:

ففي دوري أبطال أفريقيا لعام 1982 والتي حققها الاهلي خارج القاهرة كأول بطولة قارية في تاريخ المارد الأحمر على حساب كوتوكو الغاني حيث فاز في الذهاب بالقاهرة 3-0 وفي الإياب كان التعادل حاضرا بنتيجة 1-1 في كوماسي، توج محمود الخطيب نجم الأهلي الأسبق هدافاً للقلعة الحمراء وللبطولة عموماً.

شارك قطبا الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 1987 ، واستطاع محمود الخطيب أن يسجل خمسة أهداف بمشوار المارد الأحمر في البطولة ليتوج بها هدافاً للأهلي .

حصد النادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2001 بعدما تغلبوا على صن داونز الجنوب إفريقي وحصد خالد بيبو مهاجم النادي الأهلي آنذاك لقب هداف النادي الأهلي في البطولة برصيد 6 أهداف.

في نهائي 2005 واجه النادي الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي بدوري أبطال أفريقيا وتساوي كل من عماد متعب ومحمد بركات لاعبا الأهلي في رصيد الأهداف بهذه البطولة بستة أهداف لكل منهم ليتقاسما معاً لقب هداف الأهلي بدوري أبطال أفريقيا لعام 2005 .

في نسختة عام 2006 حصد الأهلي اللقب على حساب نظيره الصفاقسي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2006، وتوج أبو تريكة بهذا الهدف هدافاً للمارد الأحمر برصيد 8 أهداف سجلها على مدار مباريات البطولة .
Aa