انجاز غير مسبوق يدفع كتيبة شوقي غريب للقتال في أولمبياد طوكيو

السبت 10/يوليه/2021 - 11:36 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب لخوض أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها في الفترة من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس المقبل، إذ يلعب منتخب الفراعنة ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، حيث تأهل منتخبنا الوطني للمشاركة في الأولمبياد بعد التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد طوكيو وهم:

حراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي.الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

نستعرض نتائج المنتخب الأوليمبي تحت قيادة المدربين المصريين :

-شاركت مصر في 11 نسخة بالاولمبياد لم تشهد حضور سوى 4 مدربين وطنيين فقط والباقي كانت القيادة الفنية من المدربين الاجانب.

-قاد الوحش المنتخب المصري للتأهل لربع النهائي في لوس انجلوس 1984 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف ايطاليا المتصدر ولكن الفراعنة خسروا في ربع النهائي امام فرنسا بهدفين نظيفين.

-نجح هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاولمبي في قيادة الفريق لربع النهائي في لندن 2012 ولكن الخسارة من اليابان عصفت باحلام جيل الفراعنة الصغار وكان المنتخب قدم عروضا مميزة في البطولة بعد الخسارة من البرازيل 4- 3 والتعادل مع نيوزيلندا 1 – 1 والفوز على بيلاروسيا 3- 1 قبل ان يخسر بثلاثية نظيفة من اليابان.

-قاد محمود سعد المنتخب خلال برشلونة 1992 المدرب محمود سعد وخرج من الدور الاول بعد الخسارة من قطر 1 – 0 واسبانيا 2- 0 وحقق فوز وحيد على كولومبيا 4- 3 وخرج من الدور الاول.

- تولى توفيق عبدالله قيادة الفراعنة في اولمبياد هلسنكي 1952 وخرج من الدور الاول بعد الفوز على شيلي 5- 4 والخسارة من المانيا الشرقية 3 – 1.

فهل يتمكن شوقي غريب من تحدي الصعاب في المحفل العالمي المنتظر ويتمكن من وضع الكرة المصرية على الطريق الصحيح، في ظل طموحاته وطموحات الجماهير المصرية بالحصول على ميدالية والاستفادة من قدرات الجيل المميز الحالي؟.