السفير الياباني بمصر نوكي ماساكي: أرحب بالبعثة المصرية في بلدهم الثاني

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 07:56 م
كتب: محمد ناجي
اولمبياد طوكيو 2020
اولمبياد طوكيو 2020
تقدم السيد نوكي ماساكي سفير مصر باليابان، بالشكر على حضوره المؤتمر الخاص بالبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو، واتقدم بالترحيب بالبعثة المصرية المشاركة حيث تعتبر البعثة المصرية من أقوى البعثات في إفريقيا والشرق الأوسط في قوة منافساتها ولاعبيها القادرين على المنافسة القوية وحصد الميداليات.

مضيفاً، أود أن أتقدم بالتهاني القلبية لكل اللاعبين والإداريين المشاركين في أولمبياد طوكيو، مرحبا بهم في بلدهم الثاني اليابان.

واختتم حديثه للجميع، بأن البطولة تقام في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا متمنياً السلامة لجميع البعثة في ظل احترام الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس والمتخذه من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وتستعد بعثة مصر للمغادرة إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس من العام الجاري وفقا لإجراءات احترازية وطبية صارمة وفقا للتعليمات الصادرة من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ويقيم مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب مؤتمرًا صحفيًا الآن للإعلان عن كافة تفاصيل البعثة المشاركة في الدورة الأولمبية ويستعرض مجلس "الأولمبية" خلال المؤتمر الخطط التي وضعتها الاتحادات الرياضية بعد أولمبياد ريودي جانيرو 2016 وطريقة تنفيذها وما تم انجازاه والأهداف التي حققها كل اتحاد خلال الخمس سنوات من خلال الخطط الرسمية التي اعتمدت وأيضا الخطة الإضافية التي تم اعتمادها بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 من العام الماضي 2020 لتقام العام الحالي 2021 والذي تبعه خطة إضافية واستثنائية بعد زيادة مدة التأهيل لعام إضافي.

ويشرح مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ما تم إنجازه حتى وصل عدد المتأهلين لعدد 134 لاعب ولاعبة لتكون أكبر بعثة مصرية تشارك في تاريخ مشاركة مصر في دورات الألعاب الأولمبية وعدد البطولات والإنجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الأخيرة من قبل كل اتحاد رياضي.