الأهلي يستعين بالسلاح المحلي لتأكيد تفوقه على كايزر تشيفز

الجمعة 16/يوليه/2021 - 05:25 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي الأهلي في مواجهة صعبة غدا السبت، مع فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة «الثامنة بتوقيت المغرب» باستاد « مركب محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ويعتبر النادي الأهلي قوي محليا بشكل مميز عن فريق كايزر تشيفز وهناك فوارق كبيرة بين الفريق وذلك يتضح في أرقام المارد الأحمر التي تعتبر جيدة حيث رغم انشغاله بالبطولة الأفريقية ولكن تعتبر فرصه هي الأقوى والأفضل من الزمالك في حصد اللقب القاري.

فهل يستمد الأهلي قوته في جدول الدوري المصري، واثبات تفوقه على كايزر تشيفز الذي يتواجد في المركز الـ8 بمسابقة الدوري في جنوب أفريقيا؟

-يحتل الاهلي المركز الثاني في الدوري المصري برصيد 51 نقطة بعد ان خاض 23 مباراة حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراتين فقط واحرز الفريق الاحمر  47 هدفا ودخل مرماه 17 هدف

-يعتبر الاهلي ثاني اقوى هجوم في الدوري بعد الزمالك ويملك أقوى دفاع في الدوري واهتزت شباكه 17  مرة.

-يتصدر محمد شريف قائمة هدافي الاهلي في الدوري المصري برصيد 14 هدفا ويليه حسين الشحات برصيد 6 اهداف ويليهم محمود كهربا 5 اهداف.

-على مستوى صناعة الاهداف فيتقدمهم علي معلول برصيد 8 اهداف يليه مجدي افشة  6  أهداف وفي المركز الثالث  حسين الشحات 6 اهداف.

-يتواجد  الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدربا للاهلي من بداية الموسم مع الفريق الاحمر، وذلك يمنح الفريق المزيد من الاستقرار والهدوء ومعرفة كل كبيرة وصغيرة.