بجانب كايزر تشيفز.. الأهلي يخطط لضم الضحية رقم 8

السبت 17/يوليه/2021 - 09:18 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض النادي الأهلي مباراة نارية في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، على استاد محمد الخامس في المغرب.
وكان الأهلي وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، بعد الفوز عليه 4-0 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي، فيما تأهل كايزر تشيفز علي حساب الوداد المغربي بعدما فاز عليه 1-0 في الدار البيضاء وتعادل معه سلبيا في جنوب أفريقيا.

وسبق للنادي الأهلي تحقيق انجازات بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في 7 ملاعب مختلفة لم يكن من بينها المغرب، فهل تنضم إلى قائمة ضحايا المارد الأحمر؟

فاز الاهلي على كوتوكو الغاني بدوري الابطال في نهائي البطولة 3 -0 بالقاهرة وتعادل في كوماسي 1- 1 وعاد باللقب للقاهرة.

تفوق الاهلي على كانون ياوندي الكاميروني في بطولة افريقيا ابطال الكئوس 1984 بعد ان فاز ذهابا بالقاهرة 1- 0 وخسر في ياوندي 1-0 وفاز بركلات الترجيح 4 -2 ليعود بالكأس للقاهرة.

وعاد الاهلي بدوري الأبطال 2008 من الكاميرون بعد الفوز ذهابا بالقاهرة 2-0 على القطن الكاميروني وتعادل في الكاميرون 2-2 ليعود باللقب.

فاز على الاهلي على ليفانتس النيجيري في نهائي ابطال الكئوس 1985 2 -0 في الذهاب بالقاهرة وفي الاياب بنيجيريا خسر 1-0 ولكن توج باللقب.

تفوق الاحمر على سوجارا الجابوني بالقاهرة 3 – 0 وفي الاياب بالجابون خسر 2- 0 وعاد بالكأس للقاهرة.

تفوق الاهلي على الصفاقسي بمجموع المباراتين بعد ان تعادل في القاهرة 1- 1 بنهائي دوري الأبطال 2006 وعاد من تونس بالفوز 1-0 ليعود باللقب.

وتكرر السيناريو من جديد ولكن امام الترجي 2012 بعد ان تعادل في الاسكندرية 1-1 وفاز برادس 2- 1 ليتوج باللقب.

فاز الاهلي بالسوبر الافريقي على حساب النجم الساحلي بركلات الترجيح 5 – 4 واقيمت المباراة في اثيوبيا.

توج الاهلي بالسوبر الافريقي على حساب نهضة بركان المغربي بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين واقيمت المباراة في قطر.

ويحلم النادي الأهلي بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا من قلب المغرب وذلك لأول مرة في تاريخه، كما يحلم بتوسيع الفارق مع جميع الأندية في القارة الأفريقية.