3 أزمات تنتظر موسيماني في نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 17/يوليه/2021 - 09:20 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا نظيره كايزر تشيفز الذي يخوض النهائي لأول مرة في تاريخه على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، بدون حضور جماهيري، بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويحلم المارد الأحمر بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وحال حصد النادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، سيكون الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني شخص غير مرغوب فيه من جانب شريحة كبيرة من جماهير كرة القدم في جنوب أفريقيا، وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-وخلال النسخة الحالية واجه موسيماني صعوبات كبيرة في طريق وصوله للنهائي على راسها مواجهة صن داونز فريقه السابق في ربع النهائي ونجح في التفوق عليه بعد الفوز بالقاهرة بهدفين نظيفين والتعادل في بريتوريا بهدف لكل منهما والتفوق والتاهل لنصف النهائي وهذه المباراة تسبب في ازمة بين موسيماني وجماهير صن داونز بعد الانتقادات التي تعرض لها والهتافات المسيئة التي تلقاها قبل المباراة، كما سيكون فريق صن داونز محطة سعيدة في مشوار الأهلي حال حصد اللقب الحالي.

-مدرب النادي الأهلي اصبح في انتظار عداوة جديدة مع جماهير بلاده خلال مواجهة كايزر تشيفز وفي حالة الفوز والتتويج باللقب سيكون اكبر عدو لجماهير فريقي صن داونز وكايزر تشيفز الاكبر شعبية في جنوب افريقيا.

-طموحات موسيماني تدفعه بقوة للتركيز والقتال على اللقب القاري، حيث حال تتويجه باللقب القاري مع الاهلي سيكون ثاني مدرب في تاريخ القارة السمراء يتمكن من التتويج بـ3 القاب دوري أبطال افريقيا بعد الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه صاحب الرقم القياسي بخصوص الأكثر تتويجا بدوري الابطال بعد ان فاز به 4 مرات كلها مع الاهلي.