4 كلمات سر تقرب الأهلي من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا

السبت 17/يوليه/2021 - 03:15 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يقابل النادي الأهلي فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويأمل النادي الأهلي في حصد النجمة العاشرة وذلك بعد حصد النجمة التاسعة من الزمالك في النسخة الماضية.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بعد تفوقه على الترجي التونسي وتحقيق الفوز عليه ذهابًا وإيابا، في حين تأهل كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تفوقه على الوداد المغربي، حيث فاز في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، وتعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بدون أهداف.

ويبقى هناك بعض الأسماء في صفوف النادي الأهلي تستطيع أن تصنع الفارق بشكل دائم في المواجهات الكبيرة وذلك على النحو التالي:
-أفشة
يعتبر هو المحرك الأول في صفوف النادي الأهلي، ويعتمد عليه بيتسو موسيماني بشكل دائم في الربط بين الخطوط، ويقدم صانع ألعاب القلعة الحمراء أفضل مستوياته بالقميص الأحمر خلال الفترة الطويلة الماضية.
-شريف
يحضر بشكل رائع في المواجهات الكبيرة حيث دائما ما تكون بصماته وتأثير حاضر بشكل رائع من خلال تسجيل الأهداف الحاسمة.
-الشناوي
يعتبر هو صمام الأمان في صفوف النادي الأهلي، حيث يؤدي في المواجهات الصعبة والهامة بخبرة رائعة ويقود الفريق بشكل رائع من خلال تنظيم الخط الخلفي وتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوى فني.
-موسيماني

يجيد بشكل مميز إدارة المواجهات الصعبة والحاسمة وظهر ذلك على مدار الفترة الماضية، حيث يعلم من أين تأكل الكتف، وكيف يستغل ثغرات وأخطاء المنافس واللعب على أقل التفاصيل في بعض الفترات لتحقيق أهدافه.