دفاعيا وهجوميا.. الأهلي يزعج كايزر تشيفز بأرقام نارية قبل الموقعة المرتقبة

السبت 17/يوليه/2021 - 04:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل فريق الاهلى اختباراً صعباً مع اليوم السبت حينما يواجه نظيره كايزر تشيفز في نهائي دوري الابطال الافريقي المقرر إقامته بالمغرب.

نستعرض بعض الأرقام القوية لخط هجوم النادي الأهلي في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا قبل لعب المواجهة النهائية:

-لعب النادي الأهلي في النسخة الحالية 12 مباراة من بداية البطولة وحتى الان.

-تمكن نجوم النادي الأهلي من تسجيل 23 هدفا ليكون الاقوى في دوري الابطال.

-اهتزت شباك النادي الأهلي بـ6 اهداف وهو أمر يعكس التفوق الهجومي والدفاعي للفريق الأحمر.

-حقق النادي الأهلي الفوز في 9 مباريات وتعادل مرتين وخسر مباراة وحيدة.

-انتصارات الأهلي كانت ايضا خارج ملعبه على أندية سونيديب في الدور التمهيدي وعلى فيتا كلوب الكونغولي في دور المجموعات وعلى الترجي التونسي في نصف النهائي.

-يتصدر محمد شريف قائمة هدافي الأحمر في دوري الابطال باحرازه 5 اهداف وصناعته هدف، وياتي بعده طاهر محمد طاهر باحرازه 3 اهداف وصناعة هدف، وفي المركز الثالث في قائمة الهدافين 4 لاعبين أحرز كل منهم هدفين وهما بدر بانون وكهربا وافشة وياسر ابراهيم وهدف واحد لكل من والتر بواليا واليو ديانج وحسين الشحات وصلاح محسن ومروان محسن ووليد سليمان وعلي معلول.

-يتصدر مجدي افشة قائمة صانعي الاهداف مع الفريق الأحمر بصناعة 4 اهداف وياتي بعده الثنائي اليو ديانج وعمرو السولية 3 اهداف و جونيور اجاي هدفين.

-أما اكثر مشاركة في دوري الابطال فيتقدم الثلاثي بدر بانون ومحمد شريف واليوديانج بمشاركتهم في 12 مباراة، وياتي بعدهم محمد الشناوي وافشة 11 مباراة والسولية وايمن اشرف وطاهر محمد طاهر في 10 مباريات.

-محمد الشناوي حارس الاهلي حافظ على شباكه نظافه 7 مرات في 11 مرة ليكون ثاني اكثر حارس في البطولة يحافظ على نظافة شباكه بعد المغربي احمد رضا حارس الوداد الذي حافظ على شباكه 8 مرات في 11 مباراة.