رمضان صبحي في الصورة.. كيف اعاد الخطيب الأهلي من الخلف إلى الأمام؟

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:06 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حصد النادي الأهلي لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، في اللقاء الذى جمع الفريقين، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.
سجل ثلاثية الأهلى كل من: محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز في الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ويبقى هناك 3 قرارات بارزة راهن عليها محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، وتمسك بها بشكل قوي ومن ثم ساهم ذلك في توهج المارد الأحمر بشكل رائع:

-عدم الاستجابة لشروط فايلر

فرض المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بعد الشروط التعجيزية على إدارة النادي الأهلي من حيث الأجازات وبعض الأمور المالية من أجل تجديد عقده والبقاء مع الفريق، ولكن رفض المجلس الأحمر الاستجابة لمطالب السويسري وكانت هذه الواقعة في العام الماضي وقبل وقت قصير من لقاء الوداد المغربي.

-رحيل رمضان صبحي

رفض محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الاستجابة إلى مطالب رمضان صبحي جناح الفريق،واصر بشكل واضح على رحيله بعد قيام اللاعب بالمقارنه بين عرض الأهلي وعرض بيراميدز ووضعه بعض الشروط من أجل التغاضي عن بعض العقوبات التي تم فرضها عليه، وفي النهاية رحل العفيجي وحصل الأهلي على كل الألقاب على جميع البطولات التي شارك بها الفريق.

وساهم قرار رحيل رمضان صبحي في فرض حالة من الانضباط داخل الفريق، بعدم قدرة أي لاعب فرض شروطه على مجلس الإدارة، مهما كان اسمه وبالوقت الحالي يجنى الأهلي ثمار هذا القرار.

-الرهان على موسيماني

خالف بيبو التوقعات وقرر التعاقد مع مدرب من القارة الأفريقية، ورغم الانتقادات القوية التي تعرض لها مجلس الأهلي في ذلك التوقيت ولكن كان هناك رؤية خاصة لمحمود الخطيب، حيث اختار القرار الأفضل والذي يجنى خلاله الفريق ثماره بالوقت الحالي من خلال تواجد مدرب له خبرة كبيرة في القارة الأفريقية.