3 قرارات نارية في الزمالك بعد حصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الاحباط تسيطر على شريحة كبيرة من جانب جماهير نادي الزمالك، وذلك بعد حصد النادي الأهلي اللقب القاري العاشر في تاريخه ليوسع فارق البطولات إلى 5.

ويحلم جمهور نادي الزمالك بالعودة من لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن دولاب بطولات القلعة البيضاء وتحديدا من منذ عام 2002، ورغم اقتراب الزمالك من ملامسة اللقب في 2016 ولكن ظهر صن داونز مع موسيماني وحصد البطولة.

وفي عام 2019 كان قريب الزمالك من حصد اللقب وكان الأفضل من الناحية الفنية ولكن حصد أهلي موسيماني اللقب.
ويبقى هناك 3 أمور يحتاج لها نادي الزمالك بشدة لتصحيح مساره على المستوى الأفريقي وذلك لن يتحقق إلا من خلال بعض الأمور الهامة:

-توفير الاستقرار الإداري

يحتاج نادي الزمالك إلى توفير مناخ هادئ وجيد من الاستقرار الإداري، بعيدا عن الصراعات والخلافات التي يعاني منها الزمالك ورحيل أكثر من مجلس في وقت قصير، حيث يتسبب ذلك في خلق حالة من عدم الاستقرار داخل الفريق.

-توفير صفقات قوية للنادي

يحتاج نادي الزمالك، إلى ضم صفقات منتقاه بعناية شديدة وليس بشكل عشوائي لعناصر تمتلك الطموح والقدرة على المنافسة على الألقاب والبطولات، كما يحتاج لتدعيم بعض المراكز التي بها نقص في صفوفه، وذلك حتى يصبح منافس قوي من الناحية الفنية.

-عدم الصدام بين الإدارة واللاعبين

خلال السنوات الماضية، دخلت إدارة الزمالك في خلافات مالية كثيرة مع أكثر من لاعب، وتسبب ذلك في خلق سمعة سيئة للإدارة البيضاء، وتسبب ذلك في رغبة عدد كبير من العناصر في عدم الانتقال إلى القلعة البيضاء وتفضيل أندية آخرى عن الانتقال إلى صفوفه، ولذلك يحتاج الزمالك للتخلص من هذه الأزمات الكبيرة، وحل أزماته ومشاكله المالية كما يفعل الغريم التقليدي النادي الأهلي.