قبل العودة للمشاركة في مونديال الأندية.. 7 ملاحظات تاريخية في الأهلي

الإثنين 19/يوليه/2021 - 04:19 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلعب النادي الأهلي بطولة كأس العالم للأندية القادمة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه:

نستعرض أهم أرقام الأهلي في مونديال الأندية:

-شارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 6 مرات من قبل في تاريخه، ولم يتوّج خلالهم باللقب.

-في عام 2005 لعب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في اليابان، وحصل الأهلي على المركز السادس، وفشل الأهلي فى تحقيق أي انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر في المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدفٍ نظيف، قبل الهزيمة مجددًا في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس على يد فريق سيدني الأسترالي بنتيجة 1-2.

-عام 2006: شارك الأهلي في مونديال الأندية 2006، وأقيمت في اليابان، وحصل الأهلي على المركز الثالث، افتتح الأهلي مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى النيوزلندي بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر على يد إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 1-2، في دور نصف النهائي من المسابقة، ومن ثم ضرب الأهلي موعدًا مع كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح الأهلي في الفوز بنتيجة 2-1، ويحصد الفريق الميدالية البرونزية.

-في عام 2008 أقيمت هذه النسخة في اليابان أيضًا، وحصل الأهلي على المركز السادس.

خسر فريق الأهلي في مباراته الأولى على يد باتشوكا المكسيكي بنتيجة 2-4، ثم تجددت الهزيمة أمام أديلايدي يونايتد بهدف نظيف، ليحتل المارد الأحمر المركز السادس في هذه النسخة.

-عام 2012: عاد الأهلي بقوة في مونديال الأندية 2012، التي أقيمت في اليابان، ولكن حصل الأهلي على المركز الرابع، نجح الأهلي في تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر أمام كورينثيانز البرازيلي بهدفٍ نظيف في الدور نصف النهائي من المسابقة، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تلقى الأهلي هزيمة جديدة أمام مونتيري المكسيكي بثنائية نظيفة.

-عام 2013: شارك الأهلي في مونديال الأندية 2013، والتي أقيمت في المغرب، وحصل الأهلي على المركز السادس، وفي العام التالي، شارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، ولكنه لم يحقق النتائج المرجوة، حيث حقق المركز السادس والأخير بعد خسارته أمام جوانزو إيفرجراند الصيني بهدفين دون رد، قبل أن يخسر مجددًا أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5.

-تأهل الأهلي لمونديال الأندية 2020، والتي أقيمت في قطر، وحصل الأهلي على المركز الثالث تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك بعد الفوز على الدحيل والخسارة من بايرن ميونخ والفوز على بالميراس البرازيلي.
Advertisements