نجم الزمالك الحاضر الدائم في هزائم ومكاسب الأهلي

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 10:55 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر لاعب الزمالك هو الحاضر الدائم في أي أمر يخص النادي الأهلي سواء في المكسب أو في الخاسرة ايضا.
وهنا الحديث عن محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب القلعة البيضاء الذي يرتبط اسمه بشكل قوي بالمشاكل والخلافات مع القلعة الحمراء، ومنذ حصد النادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا ارتبط شيكابالا بهتافات عنصرية من جانب جماهير النادي الأهلي، وايضا خلال خسارة الأهلي للقب السوبر المحلي في الإمارات ارتبط ايضا شيكابالا بهتافات عنصرية من جانب النادي الأهلي.

ورغم أن الجميع توقع ان ظهور شيكابالا في قناة الاهلي 2012 عقب احداث مذبحة بورسعيد سيكون فرصة جيدة لتهدئة الاوضاع بين اللاعب وجماهير الاهلي بعد تعاطف اللاعبين مع ضحايا القلعة الحمراء ولكن الامور زادات في السنوات الاخيرة بين اللاعب وجماهير القلعة الحمراء.

نستعرض أزمات شيكا مع جماهير الأهلي:

مباراة السوبر بالامارات

تسبب في ازمة كبيرة مع جماهير الاهلي بعد الاشارات التي قام بها للجماهير الحمراء عقب مباراة السوبر المصري 2020 التي اقيمت في ابوظبي وفاز بها الزمالك بركلات الترجيح واشعل شيكابالا فتيل الازمة وتسبب في حالة من الفوضى بعد المباراة وتوجه شيكابالا إلى جماهير الأهلي وقام باستفزازهم عن طريق الرقص والاحتفال أمامهم عقب نهاية اللقاء مباشرة.

ونال شيكابالا النصيب الاكبر من عقوبات اتحاد الكرة بالايقاف 8 مباريات وتغريمه 100 الف جنيه بجانب عدد من العقوبات طالت عدد من اللاعبين في القطبين


تسبب شيكابالا في ازمة كبيرة بينه وبين جماهير الاهلي عقب نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز في 2019 وفوز الأبيض بثلاثية نظيف.

وظهر شيكابالا بفيديو يرقص فيه أثناء ترديد جماهير الزمالك لهتافات ضد الأهلي ليتعرض شيكابالا لهجوم كبير من قبل جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة لانتقادات كبيرة على هذا التصرف.

القمة 2007

تسبب استفزاز جماهير الأهلي لشيكابالا للخروج عن النص في اكثر من واقعة وكانت بداية الازمات في قمة الدور الاول من موسم 2007 – 2008 التي فاز بها الأهلي 1- 0.

بعد قيامه برفع الحذاء لجماهير الاهلي ليتحول بعدها للعدو الاول للجماهير الحمراء في جميع المباريات واصبحت الهتافات المسيئة لشيكابالا من قبل جماهير الاهلي ورد شيكابالا عليها امر معتاد في الملاعب المصرية وتحديدا في مباريات القمة.