الكاف يُفجر مفاجأة سارة للأهلي قبل انطلاق دورى ابطال أفريقيا الجديدة

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 06:26 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
فجرت تقارير صحفية مغربية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد، عقب تتويج الأهلي بأخر نسختين للبطولة.

وقالت صحيفة البطولة المغربية في تقرير لها اليوم، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس إعفاء بعض الأندية من خوض الدور التمهيدي للبطولة والتي يصل عددهم إلي 64 نادي.

اعفاء الاهلى من الدور التمهيدي لدورى ابطال افريقيا
وأضافت الصحيفة المغربية، أن الكاف يعتمد خلال الفترة المقبلة النظام الخاص بالبطولة قبل انطلاقها في سبتمبر المقبل، وفي حال عدم اكتمال عقد الأندية إلي 64 نادي سيتم الاتجاه لإعفاء بعض الأندية، من المشاركة في الدور التمهيدي.

وأوضحت الصحيفة المغربية أن وفقًا للتقديرات المبدئية فإن هناك 3 أندية مرشحة للإعفاء حتي الوقت الحالي من خوض الدور التمهيدي وهم؛ الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي.

اعفاء الاهلى من الدور التمهيدي لدورى ابطال افريقيا
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في ‏المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ليكتب هذا الجيل تاريخًا له من خلال ‏التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.‏

اعفاء الاهلى من الدور التمهيدي لدورى ابطال افريقيا
ونجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي للتتويج بلقب دوري الأبطال، في عشر مناسبات مختلفة، بعد أن حقق اللقب الإفريقي في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.