بين الإيجابي والسلبي.. 3 أسلحة هامة في المنتخب الأوليمبي برعاية شوقي غريب

الجمعة 23/يوليه/2021 - 04:52 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق المنتخب المصري نقطة ثمينة من نظيره الإسباني في لقاء انتهت نتيجته بالتعادل السلبي ضمن حسابات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة أولمبياد طوكيو 2020، ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري في الجولة المقبلة نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل على أن تكون المباراة الأخيرة ضد أستراليا.
ويبقى هناك بعض الملاحظات على صفوف المنتخب الوطني وذلك على النحو التالي:

-قوة الخط الخلفي

يتميز المنتخب الأوليمبي بقوة كبيرة في الخط الخلفي، وذلك بعد أن استعان شوقي غريب بـ3 عناصر من العيار الثقيل، وهم أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش، ومحمد الشناوي، ومنح وجود الثلاثي المنتخب قوة كبيرة في صفوفه، وجعلت من الفراعنة منافس من الصعب اختراقه بسهولة.

-إصابات طاهر للمنافسين

شنت صحف إسبانيا هجومًا عنيفًا على منتخب بلادها ونجوم الفراعنة أيضًا، بعد التعادل مع منتخب مصر الأوليمبي في أولى مباريات الفريقين بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، والتي انتهت بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، وتصدر طاهر محمد طاهر الاتهامات بعد أن وجهت له الصحافة الإسبانية بعض الاتهامات مثل تعمد إصابة سيبايوس ومينجويزا.

-هل يفاجئ شوقي الأرجنتين؟

بعد الأداء الدفاعي للمنتخب الوطني أمام اسبانيا والتخلص من التخوف في المباريات الأولى، يبقى هناك سؤال وهو هل يستغل شوقي غريب الاندفاع الهجومي المتوقع لفريق الأرجنتين في المواجهة المقبلة، ويقرر لعب مباراة هجومية أو على الأقل استغلال المرتدات.