كيف تسببت قرارات موسيماني في التأثير على شوقي غريب "هجوميا"؟

السبت 24/يوليه/2021 - 09:25 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تصدر المنتخب الأسترالي مجموعة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، برصيد 3 نقاط، ويأتي المنتخب الإسباني في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل منتخبنا الأولمبي المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة وحيدة.
وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره منتخب إسبانيا في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد سابورو دومي باليابان.

ولعب المنتخب الأولمبي بأسلوب دفاعي بغية الخروج بنقطة التعادل أمام بطل أوروبا، وفي الدقيقة 62 أجرى شوقي غريب 3 تغييرات بنزول إبراهيم عادل وصلاح محسن وعمار حمدي، وخروج طاهر محمد طاهر وإمام عاشور وأحمد ياسر ريان، وفي الدقيقة 88 بخروج كريم العراقي ونزول كريم فؤاد، وفي الوقت بدل الضائع بنزول بيكهام وخروج رمضان صبحي. وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي وحصول منتخب مصر على أولى نقاطه بأولمبياد طوكيو.
ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه بقوة وهو هل تسببت قرارات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في التأثير على شوقي غريب؟.

-رفض انضمام أفشة

كان هناك رغبة قوية من جانب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي في ضم محمد مجدي أفشة لصفوف قائمة المنتخب الأوليمبي ولكن وجد رفض تام من جانب بيتسو موسيماني لتواجد أفشة في أولمبياد طوكيو وذلك بسبب اعتماد القلعة الحمراء بشكل أساسي على خدمات اللاعب في طريقة اللعب والربط بين الخطوط.

-عدم مشاركة ناصر ماهر

كان يأمل شوقي غريب في مشاركة ناصر ماهر في المباريات مع القلعة الحمراء، ولكنه وجد ضربة موجعة من موسيماني، بعد أن تجاهل تجهيز اللاعب ومشاركته في المباريات على مدار الفترة الماضية، ورغم تواجد ناصر في قائمة الفراعنة ولكنه بعيد عن حسابات شوقي غريب رغم انه كان عنصر أساسي في وقت سابق.

-أمر ملاحظ أمام اسبانيا

ويبقى الأمر الملاحظ في صفوف المنتخب الوطني الأوليمبي هو افتقاد الفراعنة في لقاء اسبانيا وجود صانع ألعاب مميز خلال اللقاء يستطيع نقل الفراعنة من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.