3 إجراءات غير مسبوقة في المنتخب الأوليمبي قبل لقاء استراليا

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 04:16 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي
يلتقى منتخب مصر الأوليمبي مع نظيره الأسترالي فى الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول لأولمبياد طوكيو، وتقام المباراة فى الواحدة ظهر الأربعاء المقبل باستاد مياجي.

وحل منتخب مصر الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، فى المركز الرابع والأخير بمجموعته فى أولمبياد طوكيو 2020 بعد الخسارة اليوم أمام الأرجنتين بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت اليوم باستاد سابورو دومى، وفى المقابل، فاز منتخب إسبانيا على نظيره الأسترالي بهدف نظيف، ليرفع الإسبان رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد أستراليا عند 3 نقاط.

وأصبح المنتخب الأوليمبي المصري في احتياج شديد لتحقيق الفوز، مع انتظار هزيمة الأرجنتين أمام إسبانيا وذلك من أجل التأهل.
ويبقى هناك بعض التعديلات المنتظر أن تشهدها مواجهة مصر واستراليا وذلك على النحو التالي:

-تعديل طريقة اللعب
من المؤكد أن تشهد مواجهة المنتخب الأوليمبي أمام استراليا، إجراء تعديل في طريقة اللعب، حيث من الصعب أن يعتمد شوقي غريب على 3 مدافعين في الخط الخلفي بالتزامن مع احتياج المنتخب الأوليمبي لتحقيق الفوز.

-دخول صانع ألعاب

الأقرب أن يعتمد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، على خدمات ناصر ماهر تحت رأس الحربة، وذلك من أجل محاولة الربط بين خط الوسط والهجوم خلال المواجهة المقبلة، وايضا من أجل تعزيز قوة المنتخب الهجومية.

-منح الفرصة للبدلاء

قد يتجه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لمنح الفرصة إلى بعض البدلاء حسب سير المباراة أو في التشكيل الأساسي مثل إبراهيم عادل الذي يحتاج إلى الفرصة كاملة في ظل امكانياته الفنية الكبيرة، بالإضافة الابقاء على عمار حمدي الذي يحتاج المنتخب إلى تواجده في التشكيل الأساسي.