4 أسلحة من العيار الثقيل في تشكيل شوقي غريب أمام البرازيل

السبت 31/يوليه/2021 - 10:26 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يخوض المنتخب الاولمبي المصري مواجهة صعبة غدا السبت مع نظيره البرازيلي في ربع نهائي منافسات كرة القدم باولمبياد طوكيو 2020، ولعبت مصر مع البرازيل على صعيد المنتخبات 10 مباريات ودية ورسمية حققت فوز وحيد وتعادلت مرتين وخسرت 7 مرات.

أعلنت اللجنة المنظمة أن مباراة مصر والبرازيل ستقام بصافرة استرالية، ويضم الطاقم كل من ، حكم الساحة : كريستوفر بيث (أستراليا) والحكم المساعد الأول: انطون شيتينين (أستراليا) والحكم المساعد الثاني : جورج لاكرينديس (أستراليا) والحكم الرابع: أدهم مخادمة (الأردن)، حكم الفيديو: ماركو جويدا (إيطاليا ) مساعد حكم الفيديو : جويلرمو كوادرا فرنانديز ( إسبانيا).
ويبقى هناك بعض الأسلحة الهامة التي تعزز من فرص الفراعنة في تقديم عرضا كبيراً أمام المنتخب البرازيلي وذلك على النحو التالي:
-رمضان صبحي
يعتبر من أهم أسلحة المنتخب الأوليمبي، فهو محطة في غاية الأهمية في مركز الجناح الأسر، ورغم تراجع مستوى اللاعب في بعض الفترات، ولكن يعتبر صبحي من العناصر الهامة والأساسية في خطة وطريقة شوقي غريب.
-عمار حمدي
يعتبر من العناصر التي يحتاج المنتخب الأوليمبي لتواجدها في التشكيل الأساسي وذلك في ظل الامكانيات الدفاعية والهجومية الرائعة التي يمتلكها اللاعب وقدرته على اللعب في أغلبية المراكز في المستطيل الأخضر والقيام بالتحول بين الدفاع والهجوم.
-طريقة اللعب
يحتاج المنتخب الأوليمبي إلى طريقة اللعب المميزة التي يعتمد عليها شوقي غريب من خلال الدفاع المنظم، ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، ورغم الانتقادات التي يتعرض لها المنتخب والمدير الفني، ولكن لا بديل عن الاستعانة بهذه الطريقة في ظل قوة المنتخبات المنافسة.

-محمد الشناوي

يكفي أن الصحافة البرازيلية تخشى من قوته وتتحدث عنه بشكل ايجابي ورائع وترى التقارير الصحفية البرازيلية أن لاعبي السيليساو يحتاجون للتغلب على حارس المرمى في المنتخب المصري، وبالفعل يمتلك الشناوي الخبرة والقدرة بشكل رائع على قيادة الفراعنة في المواجهات الكبيرة.