حمزة ومنيع وفهمي يودعون منافسات المصارعة بأولمبياد طوكيو مبكرًا

الأحد 01/أغسطس/2021 - 09:27 ص
كتب: محمد ناجي
 منافسات المصارعة
منافسات المصارعة بأولمبياد طوكيو
شهدت منافسات اليوم الأول لمنافسات المصارعة توديع الثلاثي المصري عبد اللطيف منيع وسمر حمزة وهيثم فهمي المنافسات من دور الـ16، بدورة الألعاب الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ولم ينجح أي من الثلاثي في الصعود إلى ربع النهائي في المنافسات، كما خسروا فرصة اللعب على الترضية والميدالية البرونزية بعد خسارة منافسيهم في الأدوار المتقدمة.

وفاز لاعب منتخب روسيا "سيرجي سيمينوف" صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 وبطل العالم في 2018 على عبد اللطيف منيع في دور ثمن النهائي لوزن 130 كجم مصارعة رومانية بنتيجة 3-1، ثم خسر لاعب روسيا في ربع النهائي من لاعب جورجيا ياكوبي كايايا بنتيجة 3-1، ليودع منيع المنافسات رسميا ويفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على البرونزية.

بينما خسرت سمر حمزة من لاعبة منتخب روسيا "ناتاليا فوروبيفا" صاحبة ذهبية لندن 2012 وفضية ريو دي جانيرو 2016 في ثمن النهائي لوزن 76 كجم مصارعة حرة بنتيجة 16-12 قبل أن تخسر لاعبة روسيا في المواجهة التالية بربع النهائي من لاعبة قيرغستان "أيبيري ميديت كيزي" بعدم التكافؤ 12-0، لتودع سمر حمزة المنافسات رسميا وتفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على الميدالية البرونزية.

كما خسر هيثم فهمي من لاعب منتخب روسيا سيرجي إيملين بطل العالم 2016 ووصيف بطولة العالم في 2019 في الدور ثمن النهائي لوزن 60 كجم مصارعة رومانية بنتيجة 7-6، ثم خسر لاعب روسيا في ربع النهائي من لاعب كوبا "أورتا سانشيز" بنتيجة 4-3، ليودع هيثم فهمي المنافسات رسميا ويفقد فرصة دخول دور الترضية والمنافسة على الميدالية البرونزية.

ويمثل المصارعة المصرية في طوكيو سبعة لاعبين ولاعبتان هم: محمد إبراهيم "كيشو" – سمر حمزة – عمرو رضا حسين – ضياء الدين كمال – ايناس خورشيد – هيثم فهمي – محمد مصطفى – عبداللطيف منيع".