عقبة جديدة تهدد منافسة الزمالك للأهلي على لقب الدوري

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:57 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن نادي الزمالك من الثأر من ضيفه غزل المحلة بفوز عريض بنتيجة 3-0 على استاد الإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 28 للدوري المصري، بعد أن كان الزمالك قد تلقى هزيمة مريرة على يد المحلة في الدور الأول بنتيجة 2-1، قبل أن يرد الدين لزعيم الفلاحين.

وسجل للقلعة البيضاء أحمد سيد زيزو في الدقيقة 24 من ضربة جزاء، والتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 38، والمغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 42.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 64 نقطة، معتليا صدارة الترتيب بشكل مؤقت، قبل لقاء الأهلي وسيراميكا كليوباترا المقامة مساء اليوم السبت.

وتجمد رصيد غزل المحلة بقيادة مدربه خالد عيد، عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر، بعد مواجهة اتسم شوطها الأول بالإثارة بينما تحولت إلى تقسيمة في الشوط الثاني.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن الجولة المقبلة قد تشهد جديد في صراع القطبين على لقب الدوري الممتاز لعدة أسباب على النحو التالي:

وتبقى مواجهة الاتحاد السكندري صعبة وشاقة بشكل كبير على نادي الزمالك، في ظل وجود حسام حسن على رأس القيادة الفنية لزعيم الثغر.

في الوقت الذي يطمح خلاله فريق الاتحاد السكندري في دخول المربع الذهبي والمنافسة بقوة به، حيث يتواجد بالمركز الخامس برصيد 41 نقطة، ويخوض زعيم الثغر صراع قوي مع بيراميدز وسموحة والمصري على التواجد بالمربع الذهبي.

كما يعيش الاتحاد السكندري بالوقت الحالي، فترة قوية بعد أن تمكن مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي من تجديد عقد التوأم وذلك من أجل توفير أكبر قدر من الاستقرار داخل الفريق.

وحصل ايضا حسام حسن على وعد من جانب إدارة الاتحاد السكندري، بحسم وضم الصفقات التي يرغب بها في نهاية الموسم الحالي.

في الوقت الذي سيستعيد خلاله الاتحاد السكندري خدمات خالد قمر مهاجم الفريق في المواجهة المقبلة، ليزيد من قوة خط هجوم الفريق.

وسيستعيد ايضا زعيم الثغر خدمات عمار حمدي لاعب الأهلي المعار والذي يعتبر من العناصر الهامة التي استقر بيتسو موسيماني على ضمها في نهاية الموسم وإعادتها من جديد.

قد تظهر ثغرات نادي الزمالك في خط الوسط والدفاع في مواجهة صعبة أمام الاتحاد السكندري، وذلك حال عدم وضع الفرنسي باتريس كارتيرون بعض الحلول.

فهل تشهد مواجهة الاتحاد السكندري والزمالك مفاجأة تساهم في تعديل مسار المنافسة حال تعثر أو خسارة الزمالك أي نقطة جديدة خاصة أن النادي الأهلي يتفوق بسبب المواجهات المباشرة وعدد الأهداف؟.