مرزوق محمد : هدفي إعادة الجودو المصري لمنصات التتويج الأولمبية

السبت 14/أغسطس/2021 - 01:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد مرزوق محمد المرشح على رئاسة اتحاد الجودو، أن أحد أهم الملفات التي سيعمل على الإهتمام والإرتقاء بها خلال الفترة المقبلة في حالة نجاحه في الوصول لكرسي رئاسة الاتحاد هي الإهتمام بالمنتخبات الوطنية وصناعة البطل الأولمبي.

وأوضح أن اللعبة مليئة باللاعبين المميزين على مستوى الناشئين والشباب وهو ما سيوليه اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة القادمة حتى تعود لمصر لحصد الميداليات الأولمبية من جديد حيث أن آخر ميدالية أولمبية لمصر في رياضة الجودو تعود لحوالي 13 عامًا. وأضاف أنه يأمل في نجاح مشروعه الإنتخابي وهو ما سيعود على الرياضة المصرية بالعديد من الميداليات على كافة الأصعدة القارية والعالمية والأولمبية أيضًا.

وشدد أنه اتخذ قرار الترشح لرئاسة الاتحاد بعد ما لمسه من أعضاء الجمعية العمومية ورغبتهم في تولي العنصر الشبابي وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة بتمكين الشباب والإعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة، وهو ما حرص عليه حينما اختار قائمته والتي تضم عددًا كبيرًا من الأسماء الشابة.

وتابع: "أمتلك رؤية حقيقية لتطوير رياضة الجودو في جميع الأندية والهيئات، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الجودو النسائي، والعمل على تطويره بشكل كبير".

وأوضح مرزوق أن قائمته الانتخابية تضم عدد كبير من العناصر الشابة، التي تمتلك الطموح والحماس على النهوض برياضة الجودو وتطوير أداء المنتخبات في كافة المراحل العمرية.

وأشار مرزوق إلى أن الاهتمام بملف الجودو النسائي يأتي في مقدمة الأولويات، للحاق بركب تطور الرياضة النسائية وخير دليل على ذلك هو الميدالية الذهبية الوحيدة التي حققتها البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو جاءت عن طريق لاعبة وهي فريال أشرف بطلة الكاراتيه.

وتضم قائمة مرزوق محمد في الانتخابات كل من، ريهام الأشرم وعمرو مكرم وهشام عبد العزيز وهشام الجمل ومصطفى مجدي وأحمد عبد العزيز وياسر عبد العزيز.

ومن المقرر أن تقام انتخابات اتحاد الجودو يوم الإثنين المقبل، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر، بمشاركة عدد كبير من الأندية أعضاء الجمعية العمومية.

وشارك اتحاد الجودو في أولمبياد طوكيو ببعثة تضم 3 لاعبين هم رمضان درويش ومحمد عبد العال ومحمد عبد الموجود.