الخطيب والشناوي يمنحان الزمالك الدوري على طبق من ذهب.. شاهد تفاصيل مدوية

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:54 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس الأهلي
بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني قريبا بقوة من حصد لقب الدوري العام المصري الممتاز، خاصة بعد تعثر المارد الأحمر بالأمس وتحقيق التعادل السلبي بدون أهداف أمام نادي طلائع الجيش.

تعادل الأهلي جاء بالتزامن مع فوز الفارس الأبيض على حساب نادي وادي دجلة بهدف نظيف، ليتسع الفارق بينه وبين الأهلي الي 4 نقاط قبل نهاية الدوري بثلاث جولات.

فوز الزمالك بالدوري هذا الموسم لم يكن سببه الأول والأخير الاخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكام المصريين سواء بشكل متعمد أو غير ذلك في مباريات الأهلي.

وفي مفاجأة نرصدها في السطور التالية، عن أسباب أخري بطلها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وكذلك محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي تسببت في خسارة الأهلي للدوري هذا الموسم.

_دور الخطيب

ساهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بشكل كبير في منح نادي الزمالك لقب الدوري هذا الموسم، بعد التراجع عن البيان والمطلب السابق الذي أكد على رغبته في استقدام حكام أجانب لمباريات الأهلي في الدوري، دون سبب وراء هذا التراجع.

_ دور الشناوي

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي يعد من أفضل حراس القارة الأفريقية وقدم ومازال يقدم مباريات قوية مع المارد الأحمر ومنتخب مصر، ولكن الشناوي وقع في أخطاء فجة تسببت في منح الزمالك لقب الدوري بإهدار فرص الفوز في مباريات عديدة كان الأهلي متقدما فيها.

وكانت أول تلك المباريات مواجهة سموحة التي تقدم فيها الأهلي بهدف، ليتلقي الشناوي هدفين من بينهم هدف حسام حسن لسموحة الشهير بخروج الشناوي في منتصف الملعب وترك مرماه وعدم العودة سريعا لإنقاذ مرماه من الهدف.

ولم يكتفي الشناوي بهذا فقط، بل تلقي هدفا في مباراة الجونة التي انتهت بالتعادل 1_1 رغم تقدم الأهلي، الا ان الجونة تعادل بكرة سهلة في منتصف المرمي وفشل الشناوي في التصدي لها.

وكرر الشناوي الخطأ في مباراة الزمالك بعدما تلقي هدف من فرجاني ساسي وانتهي اللقاء 1_1 رغم تقدم الأهلي، رغم سهولة الكرة خاصة إن فرجاني ساسي كان يرسلها عرضية ولعب الشناوي على التوقع وليس على الكرة لتسكن شباكه بطريقة غريبة.

ولم يقتصر الشناوي على هذا الخطأ الذي يتسبب في نزيف النقاط، بل وقع في خطأ فادح أمام بيراميدز في اللحظات الأخيرة، وتعادل الأهلي بهدفين لكل فريق رغم تقدمه بهدفين.

أخطاء الشناوي تسببت في إهدار 9 نقاط فقط من الأهلي هذا الموسم، بينما خطأ الخطيب في التراجع عن قرار استقدام حكام أجانب تسبب في إهدار 15 نقطة بسبب أخطاء التحكيم المصري كما رصد بيان الأهلي ذلك في عدد النقاط المهدرة بسبب التحكيم المصري.