بعد تحكمه في جزء من صراع تحديد "البطل" نفس الفريق يتحكم بالهبوط!

الأحد 22/أغسطس/2021 - 02:42 م
كتب: شادي يوسف
مباراة سيراميكا كليوباترا
مباراة سيراميكا كليوباترا والإسماعيلي
اشتعل الصراع في مسابقة الدوري الممتاز على الهبوط بشكل كبير خلال الموسم الحالي، حيث لم يتضح المقعد الآخير قبل انتهاء جولتين على مسابقة الدوري الممتاز.

وهناك منافسة قوية بين 3 أندية على تخطي عقبة الهبوط، في حين ضمن بشكل رسمي فريقي الإنتاج الحربي وأسوان الهبوط إلى القسم الثاني، حيث يتواجد فريق أسوان في المركز الآخير برصيد 27 نقطة بعد خوض 32 لقاء، في حين يتواجد الإنتاج في المركز قبل الآخير في المركز الـ27 وذلك بعد خوض 32 لقاء.

وأصبح فريق سيراميكا هو الذي يتحكم بشكل كبير في صراع الهبوط خلال الصراع الشرس المنتظر بين الإسماعيلي والبنك الأهلي ووادي دجلة على المقعد المتبقي.

وكان فريق سيراميكا كليوباترا، قد تحكم في جزء من صراع تحديد البطل، حيث كان ينتظر النادي الأهلي أن يقوم بتعطيل نادي الزمالك ورغم الجهد الكبير الذي بذله الفريق ولكن حصد الزمالك الـ3 نقاط وأصبح على أعتاب حسم لقب الدوري الممتاز.

والمفارقة هي أن فريق سيراميكا كليوباترا يتحكم ايضا في صراع الهبوط حيث سوف تحدد نتائج الفريق بشكل كبير الفريق الثالث الذي سيهبط إلى القسم الثاني.

وهناك منافسة بين الإسماعيلي صاحب المركز الـ14 برصيد 34 نقطة، بينما يتواجد البنك الأهلي صاحب المركز الـ15 برصيد 33 نقطة، في حين يتواجد فريق وادي دجلة صاحب المركز الـ16 برصيد 28 نقطة.

وحال تحقيق فريق الإسماعيلي لنقطة واحدة من مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كيلوباترا سوف يضمن البقاء، في حين يحتاج فريق البنك الأهلي إلى تحقيق نقطة واحدة من مباراتين للبقاء في الدوري، حيث ينتظر الفريق مواجهة الاتحاد السكندري ثم نادي الزمالك، في الوقت الذي أصبح خلاله فريق وادي دجلة في موقف صعب حيث يحتاج للفوز على سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي للبقاء، مع انتظار تعثر الإسماعيلي أو البنك الأهلي وتعرضهم للخسارة في مبارياتهم المتبقية.

ومن المؤكد أن تكون مواجهات فريق سيراميكا كليوباترا أمام الإسماعيلي وايضا وادي دجلة بمثابة تحديد لمصير الفريقين من الهبوط خلال الفترة المقبلة.