بعد خسارة الدوري .. صفقة الـ2 مليون دولار تثير الجدل في الأهلي

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 12:03 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسعى جهاز الكرة في النادي الأهلي لوضع النقاط فوق الحروف في ملف العناصر التي ستغادر قائمة الفريق خلال الفترة المقبلة.
ويأتي على رأس العناصر التي ستغادر قائمة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في الموسم الجديد المحترف الكونغولي والتر بواليا الذي سينتقل إلى الدوري التركي وتحديدا إلى صفوف فريق مالاتيا سبور التركي.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تسببت في عدم نجاح صفقة والتر بواليا مع القلعة الحمراء وذلك على النحو التالي"

-صفقة لم يطلبها المدير الفني
يعتبر والتر بواليا من الصفقات التي لم يطلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني التعاقد معها، ولكن تم فرضها عليه من جانب جهاز الكرة ولجنة التخطيط، حيث لا يخفى على أحد بأن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لم يطلب ضمه من الأساس وكان يرغب في هذا التوقيت التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو.

-نظرية ثابتة

هناك نظرية ثابتة تحاصر النادي الأهلي منذ فترة، وهي فشل افارقة الدوري المصري الذين ارتدوا القميص الأحمر في السنوات الأخيرة خاصة انهم لم ينجحوا في الاستمرار مع الأهلي رغم تالقهم مع اندية اخرى في الدوري، مثل اسحاق أول " أسوان "، وتشيرنو منساري " القناة "، وأكوتي منساه " المصري "، وأوسو كونان " المقاصة "، وصلاح الدين سعيدو " دجلة "، و جون أنطوي " الإسماعيلي ".

-طريقة موسيماني مع اللاعب

بلغة الكرة تسبب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في حرق والتر بواليا، حيث منحه الفرصة بعد ساعات من ارتداء القميص الأحمر، دون منح اللاعب بعد الوقت للتأقلم والانسجام مع الفريق، وبعد ظهوره بشكل غير مقنع قرر إعادته إلى دكة البدلاء وهو ما تسبب في اهتزاز ثقة اللاعب في نفسه.