عاجل.. نكشف عن عقوبة اتحاد الكرة لشيكابالا

الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:14 م
كتب: محمد عبد الدايم
محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا
كشف مصدر مقرب من الاتحاد المصري لكرة القدم، عن العقوبة النهائية التي اتخذتها لجنة الأنضباط ضد قائد نادي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، على خلفية أحداث مراسم تتويج الدوري والتي شهدت مشادة بينه وبين أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة الاتحاد.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري" أن هناك انقسام بين مسئولي الاتحاد في العقوبة الموقعة على شيكابالا فهناك رأي يرى أن اللاعب يجب شطبه من سجلات الاتحاد عقب هذا الموقف والذي تعدى فيه بالقول والفعل علىر رئيس اللجنة خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يفتعل فيها مشكلة في المباريات.

وتابع المصدر أن الاتجاه الثاني يرى أن إيقاف شيكابالا يجب أن يكون مغلظ ولكن ليس لدرجة الشطب، والأقتراح أن يتم إيقافه لمدة 6 شهور، نتيجة لما بدر منه تجاه المسئولين عن إدارة الكرة في مصر.

بات محمود عبدالرازق شيكابالا نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مهددا بتلقى عقوبة قوية نظرا لما بدر منه أمس ودخوله فى مشادة عنيفة مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة التى تدير اتحاد كرة القدم .

ودخل شيكابالا فى مشادة عنيفة أمام الجميع مع أحمد مجاهد خلال احتفالية الزمالك بالفوز بلقب الدورى الممتاز عقب نهاية مباراته أمس أمام البنك الأهلى فى ختام منافسات المسابقة .

وأكد البعض أن المشادة بين شيكابالا وأحمد مجاهد جاءت بسبب رفض رئيس اتحاد الكرة نزول زوجات وأسر اللاعبين إلى أرضية الملعب للاحتفال بالدورى وهو ما تسبب فى غضب شيكابالا ودخوله فى مشادة عنيفة معه .

وتنص المادة 23 بعنوان "مخالفات وعقوبات عناصر اللعبة" على التالي: "الإهانة أوالإساة أو التهديد لأى من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة أو المسئولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه"، يعاقب بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية: الإيقاف، الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، بجانب قيمة الإضرار إن وجدت، الشطب تغريمه ما تم إتلافه وتوقع اللجنة العقوبات المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات".

وتعادل فريق الزمالك مع البنك الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد بتروسبورت في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 80 نقطة، وحسم لقب المسابقة لصالحه من الجولة السابقة، في حين رفع البنك الأهلي رصيده إلى 35 نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر.‏