ملك عبد الشافى تحقق إنجاز تاريخي في طوكيو بتأهلها للنهائيات كأول سباحة بارالمبية أو أولمبية

الأحد 29/أغسطس/2021 - 03:50 م
كتب: محمد ناجي
ملك عبد الشافي
ملك عبد الشافي
نجحت ملك عبد الشافي لاعبة المنتخب المصري البارالمبي، في تحقيق إنجاز تاريخي خلال مشاركتها بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 وذلك بالحصول على المركز الثامن في سباق 100 متر صدر في تصنيف طبي sb4.

وذلك بعدما تأهلت للتصفيات النهائية فى الدورة البارالمبية كأول سباحة فى تاريخ مصر سواء على المستوى الأولمبي أو البارالمبي وهو إنجاز رائع ، بالإضافة إلى تحقيقها أيضا رقم إفريقي جديد لها.

ومن جانبه أكد شريف حبيب المدير الفني لمنتخب السباحة أن ما فعلته ملك يعد إنجازاً بمعنى الكلمة، خاصة أنها مازالت ناشئة صغيرة في السن و لم تتخطى الثمانية عشر عاما، بل إنها أيضا أصغر لاعبة رياضية في البعثة المصرية المشاركة في دورة طوكيو 2020، ومازال أمامها الكثير لتقدمه للسباحة البارالمبية المصرية خاصة أنها تعرضت لظلم شديد فى التصنيف الطبى الخاص بها خلال الفترة الماضية.

وحصدت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو حتى الآن 6 ميداليات متنوعة، بواقع 4 فضيات وبرونزيتين، وجميعها في منافسات رفع الأثقال.

وتعد هذه المشاركة هي الظهور الثالث عشر للبعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية حيث كانت أول مشاركة في نسخة عام 1972 بمدينة هايدلبرج بألمانيا الغربية.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات، ولأول مرة تشارك مصر في منافسات ثمانية ألعاب خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية.