راندا تاج الدين تنهي منافسات رفع الأثقال في المركز الخامس ببارالمبياد طوكيو

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:12 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أنهت راندا تاج الدين لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي، منافسات وزن فوق 86 كجم في المركز الخامس، وذلك في دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاعت راندا تاج رفع ثقل 124 كجم في المحاولة الأولى ورفع ثقل 128 في المحاولة الثانية ولكنها لم تنجح في رفع 140 كجم في المحاولة الثالثة لتنهي المنافسات في المركز الخامس.

وحصدت بطل الصين الميدالية الذهبية بعد رفعها لثقل يزن 153 كجم، فيما ذهبت الفضية لبطلة نيجيريا والتي رفعت 147 كجم، فيما آلت الميدالية البرونزية للبولندية والتي رفعت 140 كجم.

وحصدت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو حتى الآن 6 ميداليات متنوعة، بواقع 4 فضيات وبرونزيتين، وجميعها في منافسات رفع الأثقال.

وتعد هذه المشاركة هي الظهور الثالث عشر للبعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية حيث كانت أول مشاركة في نسخة عام 1972 بمدينة هايدلبرج بألمانيا الغربية.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة ، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات، ولأول مرة تشارك مصر في منافسات ثمانية ألعاب خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية.