دروس البدايات.. 5 موقف سابقة تكشف أهمية فوز الفراعنة على أنجولا

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 04:51 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تقام مباراة منتخب مصر وأنجولا فى التاسعة مساء باستاد الدفاع الجوي، في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وأعلن حسام البدري حالة الطوارئ في معسكر الفريق الذى أنطلق يوم 27 أغسطس استعدادًا لمباراتي أنجولا والجابون.

نستعرض مواجهات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم خلال ضربة البداية في آخر 5 بطولات:

-في تصفيات كأس العالم عام 2002 قدم منتخب مصر مباراة جيدة أمام المنتخب السنغالي تحت قيادة محمود الجوهري، وكان يستطيع تحقيق الفوز ولكنه تعادل ولم يتأهل المنتخب إلى كأس العالم، وصعد عن هذه المجموعة المنتخب السنغالي، رغم خسارته في مصر.

-وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006، حقق المنتخب الوطني الفوز على السودان بثلاثية نظيفة خارج الديار، ولكنه لم يتأهل عن هذه المجموعة حيث حصد منتخب كوت ديفوار بطاقة التأهل.

-وفي نسخة 2010 من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، بدأ المنتخب دور المجموعات في التصفيات تحت قيادة حسن شحاته بالتعادل مع زامبيا في القاهرة، وندم المنتخب بشدة على التفريط في نقطتين وفي النهاية صعد المنتخب الجزائري على حساب الفراعنة بعد خوض مباراة فاصلة.

-وفي نسخة 2014 حقق الفراعنة الفوز على زيمبابوي تحت قيادة بوب برادلي في الجولة الأولى ولكنه تعثر في الصعود بعد كابوس الخسارة من غانا بنتيجة 61 في لقاء الذهاب وفي لقاء الإياب حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 21، ليصعد منتخب غانا.

-وفي نسخة عام 2018 حقق المنتخب تحت قيادة هيكتور كوبر الفوز بهدفين مقابل هدف على منتخب الكونغو وتمكن من حسم الصدارة لصالحه وتأهل في النهاية لمونديال كأس العالم.
دروس البدايات.. 5
دروس البدايات.. 5