قنبلة موقوتة داخل منتخب مصر.. 4 تصرفات تهدد مشوار الفراعنة بتصفيات المونديال

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:25 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فازت مصر بهدف نظيف على أنجولا في بداية مشوارها في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر العام القادم، في لقاء احتضنه استاد الدفاع الجوي، ورغم فوز مصر وحصد النقاط الثلاث كاملة، إلا أن المباراة أثارت قلق الجمهور المصري بسبب أداء المنتخب غير الجيد، وتهديد أنجولا المستمر، ومن المقرر أن تلعب مصر الجولة الثانية يوم 5 سبتمبر المقبل ضد الجابون خارج الديار بحثاً عن النقطة السادسة قبل انتهاء فترة التوقف الحالية، أملاً في الاحتفاظ بالصدارة دون منازع.

ويبقى هناك بعض العوامل التي جعلت أداء الفراعنة غير مقنع أمام منتخب أنجولا:

-الشحات جناح أيسر

أثر بشكل كبير تواجد حسين الشحات في مركز الجناح الأيسر، على أداء منتخب مصر، حيث لم يقدم جناح منتخب مصر العرض المنتظر منه حيث انه لأول مرة يشارك في هذا المركز حيث اعتاد على اللعب مع النادي الأهلي في مركز الجناح الأيمن.

-التأثر الواضح بغياب محمد صلاح

يعتبر محمد صلاح من الأعمدة الهامة والأساسية في صفوف منتخب مصر خلال السنوات الآخيرة، ويعتبر نجم فريق ليفربول نصف قوة منتخب مصر في الخط الأمامي في ظل تحركاته الهامة والمؤثرة، ورغم ذلك لم يتمكن المدير الفني للفراعنة من توفير بديل مميز أو يقنع الجماهير بوجود لاعب يستطيع تعويض غيابه.

-الإجهاد الكبير

تعاني عناصر منتخب من وتحديدا نجوم القطبين مثل عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وطارق حامد من إجهاد كبير، وظهر ذلك بشكل واضح على أداء الفراعنة.

-غياب الضغط الهجومي القوي

افتقد منتخب مصر الضغط الهجومي المتواصل على منتخب أنجولا، ولم يفرض المنتخب شخصيته على اللقاء ويبحث عن تسجيل الهدف الثاني، وكان منتخب أنجولا من خلال هجماته العشوائية أن يسجل في مرمى محمد الشناوي.